رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

روسيا تمنع بث قنوات اسرائيلية على أراضيها

نشر
الأمصار

منعت دولة روسيا، الأربعاء، بث قنوات اسرائيلية على اراضيها بسبب وصفها ما يجري في أوكرانيا بالحرب بدلاً من "عملية عسكرية خاصة.

وقبل ذلك، هددت روسيا بحظر يوتيوب إن لم تستجب شركة جوجل، لطلبها برفع الحظر على قنواتها الإعلامية على يوتيوب.

وكان موقع "يوتيوب"، قد حظر قناة "رسيا اليوم" بشكل فورى فى جميع أنحاء العالم، وفى وقت سابق، أعلن موقع "يوتيوب" حظر قنوات الإعلام الروسية الممولة من الحكومة بشكل فورى فى جميع أنحاء العالم.

وجاء فى البيان: "نحن الآن نحظر قنوات "يوتيوب" المرتبطة بوسائل الإعلام الحكومية الروسية فى جميع أنحاء العالم"، وأكد أن "التغيير يدخل حيز التنفيذ على الفور".

وبحسب بيان "يوتيوب" الذى نُشر على موقع "تويتر"، فإن سبب القرار هو "المبادئ الإرشادية" التى تمنع "التقليل من أهمية" "الأحداث العنيفة" الموثقة.

وأضاف البيان: "نقوم الآن بإزالة الفيديوهات المرتبطة بالغزو الروسى على أوكرانيا، والتى تنتهك سياستنا".

 

الرئاسة الروسية: فرض عقوبات على بايدن لا يعني رفض التواصل معه

أكدت الرئاسة الروسية، اليوم الأربعاء، إن فرض عقوبات روسية على الرئيس الأمريكي جو بايدن، لا يعني رفض التواصل معه على أعلى مستوى.

وفي ذات السياق، أعلنت روسيا، أمس الثلاثاء، فرض عدة عقوبات على الولايات المتحدة الأمريكية، وجاء على رأسها حظر دخول كلًا من الرئيس الأمريكي جون بايدن، ووزير الخارجية الأمريكي، ومستشار الأمن القومي الأمريكي إلى أراضيها. 

وشملت أيضًا العقوبات الروسيا على أمريكا وزيرة الخارجية السابقة هيلاري كلينتون، ونجل الرئيس الأمريكي هانتر بايدن. 

جاء ذلك بعدما أعلنت الخزانة الأمريكية، الثلاثاء، أن هناك عقوبات جديدة ستقوم الولايات المتحدة الأمريكية بفرضها على رئيس بيلاروسيا، وذلك تزامنًا مع استمرار العمليات العسكرية الروسية على أوكرانيا، وشملت العقوبات 20 فردا بينهم نجل الرئيس، و12كيانا.

وبحسب بيان نشرته الوزارة عبر موقعها على الإنترنت، شملت قائمة العقوبات رجل الأعمال ديمتري لوكاشينكو النجل الأوسط لرئيس بيلاروسيا ألكسندر لوكاشينكو، بجانب شركة "البوتاس" البيلاروسية ونادي الرئيس الرياضي".

وحظرت وزارة الخزانة على الأمريكيين التعامل مع الالتزامات السيادية لبيلاروسيا، الصادرة اعتبارا من الثاني من ديسمبر/كانون الأول الجاري، ولمدة لا تزيد عن 90 يوما.