رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

استدعاء بيرسي تاو وفاجري لاكاي لقائمة جنوب إفريقيا قبل وديتى غينيا وفرنسا

نشر
منتخب جنوب إفريقيا
منتخب جنوب إفريقيا

أعلن البلجيكي هوجو بروس، المدير الفني لمنتخب جنوب إفريقيا، عن القائمة الأولية لفريقه الذي يستعد لخوض مباراتين وديتين أمام كل من غينيا وفرنسا خلال فترة الأجندة الدولية المقبلة، في مارس الجاري.

 هوجو بروس


وشهدت القائمة الأولية لمنتخب "بافانا بافانا"، استدعاء بيرسي تاو، مهاجم الأهلي، وفاجاري لاكاي، مهاجم بيراميدز إلى صفوف الفريق.
كما استدعى بروس عددا من النجوم من بينهم كيجان دوللي، لاعب وسط كايرز تشيفز، وتيبوهو موكوينا، لاعب وسط ماميلودي صن داونز، ولايلي فوستر، مهاجم فريق فيسترلو البلجيكي، وإفيدينس ماكجوبا، مهاجم فريق باروكا، وبونجوكول هلونجوان، مهاجم مينيسوتا يونايتد الأمريكي. 
ومن المقرر، أن يلتقى منتخب جنوب إفريقيا، نظيره الغيني، يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري، في بلجيكا، قبل أن يواجه المنتخب الفرنسي، بطل النسخة الأخيرة من كأس العالم، يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري، بمدينة ليل.
ولا يرتبط المنتخب الجنوب إفريقي، حاليًا بأى منافسات رسمية، بعد فشله في التأهل إلى الدور الثالث الحاسم للتصفيات الإفريقية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 بقطر.
وجاءت قائمة منتخب جنوب إفريقيا، على النحو التالي:
 

 

أخبار أخرى..

السد القطري يُعلن عودة وجاهزية المهاجم بغداد بونجاح

 أعلن نادي السد، تعافي مهاجم الفريق الأول لكرة القدم الدولي الجزائري بغداد بونجاح من الإصابة وجاهزيته للمشاركة في مواجهة الثلاثاء، أمام الريان، في المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة عشرة من الدوري القطري لكرة القدم.
وكان بونجاح قد عانى من إصابة في العضلة الضامة تعرض لها خلال مواجهة فريقه أمام الأهلي في الجولة التاسعة عشرة والتي انتهت بفوز السد بثمانية أهداف مقابل هدفين.
ويواجه نادي السد القطري نظيره الريان، في المواجهة التي يحتضنها استاد الغرافة، في المواجهة التي تقام في الخامسة والربع مساء الثلاثاء، ضمن منافسات دوري نجوم قطر.

وشدد خافي جراسيا مدرب (السد) على أن فريقه ينتظره العديد من المواجهات المهمة خلال المرحلة المقبلة.

وقال جراسيا في تصريحاته خلال المؤتمر الصحفي الخاص بمواجهة الريان المقبلة والمؤجلة من الأسبوع الرابع عشر: “بعد ما لعبنا ربع نهائي كاس الامير، نسعى لتقديم نفس المستوى في بطولة الدوري، نحن الابطال وتوجنا باللقب ونسعى للفوز في كل المباريات”.

مدرب السد

وأضاف مدرب السد: “مواجهة الريان ستكون صعبة، هي مباراة جماهيرية وبالتأكيد سيكون هدفنا تحقيق الانتصار وتكملة مسيرة الفريق بدون خسارة”.

ونوه المدرب الاسباني الى ان ضغط المباريات في الفترة الحالية يمثل تحد كبير للفريق، وقال: “بالنسبة لنا جميع المباريات مهمة، تنتظرنا مواجهة قوية في نصف نهائي كاس الامير، ولكن يجب علينا خوض مباراتين في بطولة الدوري أولاً، وسنحاول اختيار الافضل دائما من اللاعبين لكل مباراة”.

كما أكد محمد وعد لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد على صعوبة المواجهه المقبلة امام فريق الريان في المباراة المؤجلة من الأسبوع الرابع عشر لدوري النجوم.

محمد وعد لاعب الفريق الاول لكرة القدم بنادي السد

وقال لاعب السد خلال المؤتمر الصحفي: “السد هذا الموسم فريق متكامل وقادر على تحقيق الفوز والمنافسة على كل البطولات، هدفنا تقليل الاخطاء وزيادة التركيز من اجل حصد الفو”.

وأضاف وعد" “مواجهة الريان دائماً تكون صعبة، ونحن في أتم جاهزية للمباراة، والفريق في حالة انسجام كبيرة من محليين ومحترفين .. مؤكداً على ان تركيز الفريق حالياً على مواجهتي الريان والوكرة من أجل ختام بطولة الدوري بصورة جيدة”.

ترتيب السد والريان في دوري نجوم قطر:

يحتل السد صدارة الدوري برصيد 56 نقطة من 20 مباراة، فاز في 18 مباراة وتعادل في مباراتين، وسجل لاعبوه 77 هدف ودخل في مرماه 23 هدف.

 بينما يحتل الريان المركز العاشر برصيد 21 نقطة، فاز في 5 مباريات وتعادل في 6 مباريات وخسر 9 مباريات،  وسجل لاعبوه 28 هدف ودخل في مرماه 37هدف.