رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

كوريا الجنوبية تعلق جميع المعاملات مع البنك المركزي الروسي

نشر
كوريا الجنوبية
كوريا الجنوبية

أعلنت وزارة خارجية كوريا الجنوبية، اليوم الاثنين، أن سول قررت تعليق معاملاتها مع البنك المركزي الروسي، في إطار العقوبات الإضافية التى تستهدف القطاع المالي في روسيا.

ذكرت وزارة خارجية كوريا الجنوبية- في بيان، أنها قررت فرض عقوبات إضافية ضد روسيا بجانب العقوبات التي تم فرضها في مطلع مارس الجاري، وفقا لما ذكرته وكالة الأنباء الكورية الجنوبية "يونهاب".

وأكدت الوزارة أن حكومة كوريا الجنوبية قررت اتخاذ تدابير إضافية ضد روسيا بينها وقف المعاملات مع البنك المركزي الروسي.

 

أخبار أخرى

بريطانيا: روسيا تستخدم في أوكرانيا التكتيكات نفسها التي استخدمتها في سوريا والشيشان

قالت وزارة الدفاع في بريطانيا، الأحد، إن الجيش الروسي يستخدم في أوكرانيا التكتيكات نفسها التي استخدمها في سوريا والشيشان، باستهدافه مناطق سكنية.

ولفتت الوزارة في إحاطة استخباراتية يومية إلى أن تكتيكات روسيا في أوكرانيا مشابهة لتلك التي استخدمتها في الشيشان وسوريا، في قصفها المدن.

وقالت الوزارة إن قوة المقاومة الأوكرانية تواصل مفاجأة القوات الروسية التي ردت باستهداف المناطق السكنية، في مدن منها خاركيف وتشرنيغوف وماريوبول.

وزارة الدفاع البريطانية

وأوضحت أن الرد الروسي "يمثل على الأرجح محاولة لكسر الروح المعنوية لأوكرانيا".

وتابعت الوزارة أن "روسيا استخدمت تكتيكات مماثلة في الشيشان عام 1999 وفي سوريا عام 2016، باستخدام ذخائر جوية وأرضية".

ولفتت إلى أن تقدم روسيا في أوكرانيا تباطأ بسبب الهجمات على خطوط إمدادها، مستدركا: "نتيجة لذلك، هناك احتمال واقعي بأن روسيا تحاول الآن إخفاء شاحنات الوقود لتقليل الخسائر".

وفش ذات السياق، ردت ‏بريطانيا على فرنسا بقولها أننا ببساطة لا نستطيع فتح الأبواب أمام اللاجئين الأوكرانيين.

أخبار أخري..

رئيس الوزراء البريطاني يقترح خطة لإنقاذ أوكرانيا

وفي مقاله، قال جونسون، رئيس الوزراء البريطاني "نحن بحاجة للاستعداد الآن لأيام أكثر قتامة في المستقبل".

رئيس الوزراء البريطاني

وأضاف رئيس الوزراء البريطاني : "لذلك يجب أن نبدأ خطة من ست نقاط لأوكرانيا بدءا من اليوم"، مشيرا إلى أن خطته تتألف من 6 بنود، حيث أوضحها قائلا: " يجب علينا حشد تحالف إنساني دولي/ حيث أقترح رئيس الوزراء البريطاني قائلاً:"سألتقي يوم الاثنين بقادة كندا وهولندا في لندن للحديث عن تشكيل أوسع تحالف ممكن لفضح الاعتداءات التي تحدث في أوكرانيا، وسأستضيف يوم الثلاثاء زعماء بولندا وسلوفاكيا والمجر وجمهورية التشيك، وهم الآن على خط المواجهة في أزمة اللاجئين، ولدى المملكة المتحدة 1000 جندي على أهبة الاستعداد للعمليات الإنسانية بالإضافة إلى 220 مليون جنيه إسترليني (291 مليون دولار) من المساعدات..يجب أن نعمل جميعا معا للتوصل إلى وقف فوري لإطلاق النار والسماح للمدنيين بالمرور الآمن والمواد الغذائية والإمدادات الطبية.

جونسون سيلتقي بقادة كندا وهولندا في لندن للحديث عن تشكيل أوسع تحالف ممكن لفضح الاعتداءات التي تحدث في أوكرانيا.

 يجب أن نفعل المزيد لمساعدة أوكرانيا في الدفاع عن نفسها..المزيد والمزيد من الدول على استعداد لتقديم معدات دفاعية..يجب علينا التحرك بسرعة لتنسيق جهودنا لدعم حكومة أوكرانيا.

كما أقترح رئيس الوزراء البريطاني تعظيم الضغط الاقتصادي على نظام السيد بوتين، ويجب أن نذهب إلى أبعد من العقوبات الاقتصادية، ونطرد كل بنك روسي من "SWIFT"، ونمنح وكالات إنفاذ القانون لدينا سلطات غير مسبوقة لتقشير واجهة الأموال الروسية القذرة في لندن، ويجب أن نطارد الأوليغارشية حتى الآن، كما فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من 300 نخب وكيان، بما في ذلك السيد بوتين نفسه، لكن هذه الإجراءات لن تكون كافية ما لم تبدأ أوروبا في فطام نفسها عن النفط والغاز الروسي اللذين يمولان آلة بوتين الحربية.