رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الاحتلال يستولى على آلاف «الدونمات» غرب «سلفيت» الفلسطينية

نشر
الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن

أعلنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، الاستيلاء على آلاف الدونمات من أراضي بلدتي قراوة بني حسان وديراستيا غرب سلفيت الفلسطينية.

وأفادت مصادر في بلديتي قراوة بني حسان وديراستيا، لوكالة “وفا” الفلسطينية، الأحد، بأن هناك مخطط توسعة لمستوطنتي يكير ونوفيم المقامتين على أراضي المواطنين بمساحة تتجاوز 8500 دونم.

وأضافت المصادر أن المخطط يشمل الأراضي الخاصة للمواطنين في مناطق: النويطف، والمجور، ووادي خليل والصفار وبير أبوعمار وصولًا إلى وادات الحمام، التابعة لقراوة بني حسان، والمراح، والسهلات، وخلة أبوربيع، والمصلبة، وقسم من خلة نشيط، وحريقة أبوزهير، وخلة العم، والكبارة، وغرسات العين وجزء من الباطن، والحنايل، وجزء من وادي قانا، التابعة لديراستيا.

وفي وقت سابق، اقتحم مستوطنون الأحد، المسجد الأقصى المبارك من جهة باب المغاربة، في حماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن عشرات المستوطنين اقتحموا المسجد الأقصى، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

واقتحم عشرات المستوطنين الإسرائيليين، الخميس، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية بالقدس المحتلة في بيان حسبما أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية بأن 122 مستوطنًا اقتحموا “الأقصى” على شكل مجموعات عبر باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

واقتحم أمس 90 مستوطنًا إسرائيليًا باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية من شرطة الاحتلال الإسرائيلية.

ووفقًا لوكالة الأنباء الفلسطينية فإن المستوطنين اقتحموا الأقصى عبر باب المغاربة على شكل مجموعات، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته.

وأفاد مسئول ملف الاستيطان في شمال الضفة الغربية غسان دغلس، بتحطيم المستوطنين أكثر من 30 شجرة زيتون جنوب شرق جالود تعود لمواطن فلسطيني.

وفي مايو الماضي، اندلعت اشتباكات جديدة في القدس، بعد ساعات فقط من سريان وقف إطلاق النار بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في قطاع غزة.

وتظهر الشرطة الإسرائيلية، في تقرير نشرته وسائل الإعلام الدولية عن آخر أخبار المسجد الأقصى، وهي تطلق قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع والرصاص المطاطي، بينما قام المتظاهرون الفلسطينيون بإلقاء الحجارة بعدما اقتحموا ساحة المسجد، وتم اعتقال 16 شخصًا.