رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلية الإعلام العراقي: مقتل 3 عناصر من "داعش" بضربات جوية في الأنبار

نشر
العراق
العراق

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، اليوم الثلاثاء، مقتل 3 عناصر من تنظيم "داعش" الإرهابي بضربات جوية في محافظة الأنبار.

وقالت الخلية في بيان أذاعته وكالة الأنباء العراقية (واع)- إن "العمليات التي تقوم بها القوات المسلحة لملاحقة بقايا عناصر العصابات الإرهابية، وبناءً على معلومات استخبارية، نفذت القوة الجوية العراقية بواسطة طائرات F16 العراقية ضربة جوية استهدفت مفرزة تابعة لعصابات داعش الإرهابية في محافظة الأنبار".

وأضاف البيان أن"الضربة الجوية أسفرت عن مقتل أحد عناصر عصابات داعش الإرهابية".

كما كشفت أن"طائرات F-16 العراقية نفذت ضربتين جويتين أيضًا أسفرتا عن قتل عنصرين من داعش في المكان ذاته". 

وأكدت خلية الإعلام أن العمليات الاستباقية تأتي للقضاء على العناصر الإرهابية وعدم إعطاء فرصة لها لإيجاد ملاذات آمنة.

 

أخبار أخرى

العراق

العراق.. الحلبوسي يهنئ الأسرة التعليمية بمناسبة عيد المعلم ودوره في نهضة الوطن

نشر رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، على موقع التواصل الاجتماعي “توتير”، تهنئة للأسرة التربوية والتعليمية في العراق بمناسبة عيد المعلم.

 

أخبار أخرى

العراق

تفاصيل القبض على صاحب بار متنقل في بغداد

أعلنت قيادة عمليات بغداد، القبض على شخص تاجر بالمشروبات الكحولية غير المجازة في "بار متنقل" بمنطقة سبع أبكار شرقي العاصمة.

وذكرت القيادة في بيان، أن "قوة من الفوج الثاني اللواء 44 فرقة المشاة 11، تمكنت من ضبط شخص يتاجر بالمشروبات الكحولية غير المجازة وبيعها بشكل بار متنقل ضمن منطقة سبع أبكار شرقي العاصمة".

وأوضحت، أن العملية تمت بعد ورود معلومات استخبارية تفيد بتواجد المتهم ضمن قاطع المسؤولية في المنطقة.

وأشارت إلى أنه تمت إحالة المتهم مع المواد المضبوطة الى الجهات المختصة لإكمال الاجراءات القانونية بحقه.

العراق.. القبض على 41 متهمًا بحيازة أسلحة ومواد مخدرة

وأعلنت عمليات القوات الأمنية العراقية، القبض على  41 متهمًا بحيازة أسلحة ومواد مخدرة.

وفي ذات السياق، بحث اجتماع أمني عراقي، اليوم الإثنين، آليات إعادة الحياة الطبيعية في قضاء سنجار، حيث تم مناقشة 3 ملفات لتعزيز الاستقرار، وذلك بحضور قيادة العمليات المشتركة.

وقال المتحدث باسم قيادة العمليات المشتركة اللواء تحسين الخفاجي:"وصل اليوم وفد أمني كبير إلى سنجار برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق أول عبد الأمير الشمري وكان في استقباله محافظ نينوى نجم الجبوري ومسؤولة من الأمم المتحدة".

وأضاف اللواء تحسين الخفاجي، أن مهمة الوفد الأساسية الاطلاع على الوضع الأمني في سنجار ومتابعة ما تقوم به الدوائر الخدمية بعد استنئافها العمل في القضاء وتم كذلك في اجتماع متزامن إطلاع ممثلة الأمم المتحدة على آلية عودة النازحين ومساعدتهم في تقديم كثير من الأمور اللوجستية.

الفريق أول عبد الأمير الشمري

وتابع: "الاجتماع تضمن مشاركة وفد من وزارة الهجرة والمهجرين ودائرة المنظمات في الامانة العامة لمجلس الوزراء، واستمرت النقاشات فيه على مدى اكثر من 3 ساعات، وتناولت 3 ملفات تضمنت اليات العمل في مساعدة ابناء اهالي سنجار وتقديم الخدمات واعادة فتح كثير من الدوائر الحكومية التي أسهمت وتسهم في عملية الحقيقة اعادة الحياة الطبيعية الى سنجار ايضا".

وأشار إلى أن الاجتماع شدد على منع وجود الظواهر المسلحة وأشاد بدور القوات الامنية وعملها في انهاء المظاهر المسلحة وإشاعة الامن والسلم المجتمعي.

أخبار أخرى..

العراق: وفد أمني برئاسة الشمري يصل قضاء سنجار

وصل وفد أمني، اليوم الاثنين، برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري إلى قضاء سنجار بالعراق.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان، أن "وفداً أمنياً برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري وقائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي، وصل إلى سنجار".

وأضاف البيان، أن "الوفد سيطَّلع على الوضع الأمني في القضاء ويبحث في حلّ مشاكل النازحين والمهجرين وتسهيل المعوقات للتعايش السلمي بين مكونات المجتمع".

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن "الوفد عقد فور وصوله اجتماعاً ضمَّ محافظ نينوى وممثلية الأمم المتحدة في العراق ووزارة الهجرة والمهجرين وعدداً من المنظمات الحكومية".