رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: وفد أمني برئاسة الشمري يصل قضاء سنجار

نشر
الشمري
الشمري

وصل وفد أمني، اليوم الاثنين، برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري إلى قضاء سنجار بالعراق.

وذكرت قيادة العمليات المشتركة في بيان، أن "وفداً أمنياً برئاسة نائب قائد العمليات المشتركة الفريق الأول الركن عبد الأمير الشمري وقائد القوات البرية الفريق الركن قاسم المحمدي، وصل إلى سنجار".

وأضاف البيان، أن "الوفد سيطَّلع على الوضع الأمني في القضاء ويبحث في حلّ مشاكل النازحين والمهجرين وتسهيل المعوقات للتعايش السلمي بين مكونات المجتمع".

كما أعلنت قيادة العمليات المشتركة أن "الوفد عقد فور وصوله اجتماعاً ضمَّ محافظ نينوى وممثلية الأمم المتحدة في العراق ووزارة الهجرة والمهجرين وعدداً من المنظمات الحكومية".

 

أخبار أخرى

العراق: القوات تعثر على مخزن أسلحة ومتفجرات لتنظيم «داعش» بالأنبار

عثرت القوات الأمنية العراقية، على مخزن أسلحة ومتفجرات تابعة لتنظيم داعش الإرهابي في محافظة الأنبار.

وذكرت خلية الإعلام الأمني العراقي - في بيان - "أنه من خلال المتابعة الميدانية المستمرة، تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية من ضبط مخزن للعتاد من مخلفات داعش الإرهابي قرب جسر سكة القطار في قضاء هيت بمحافظة الأنبار، بداخله 24 عبوة ناسفة نوع جلكان و24 مسطرة تفجير و8 عبوات ناسفة نوع صفائح"، وفقا لما ذكرته قناة السومرية نيوز الإخبارية.

 

أخبار أخرى

الكاظمي يشكر قوات الأمن العراقية لنجاح خطة تأمين زيارة الأمام الكاظم

وجه رئيس وزراء العراق، مصطفى الكاظمي، الشكر إلى القوات الأمنية والدوائر الخدمية والمواكب لما قامت به من حماية الزائرين وتوفير الخدمات وتنظيم الزيارة الرجبية.

وأفاد مصدر أمني، الأحد، بنجاح الخطة الأمنية الخاصة بالزيارة الرجبية في بغداد.

وقال المصدر في تصريحات صحفية، إنه"بعد انتهاء مراسيم الزيارة وعدم تسجيل أي خرق أمني ضمن قواطع المسؤولية وتأمين بشكل عالي المستوى".

وأشار إلى"نجاح الخطة الأمنية الخاصة بزيارة الإمام الكاظم ضمن جميع القواطع في العمليات المشتركة وعمليات بغداد والشرطة الاتحادية".

احيا ملايين العراقيين ذكرى وفاة الإمام الكاظم في بغداد، وقاد رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي بمدينة الكاظمية في بغداد الخطة الأمنية لحماية الزائرين الذين احيوا ذكرى وفاة الإمام السابع لدى المسلمين الشيعة موسى ابن جعفر والتي وصلت ذروتها ليل السبت.