رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق: الدفاع المدني يسيطر على حريق ضخم بسوق الحصوة

نشر

أعلنت مديرية الدفاع المدني العراقية، اليوم السبت، إخماد حريق اندلع بكشك لبيع المواد الغذائية والمنزلية داخل سوق الحصوة في العاصمة بغداد.

وذكرت المديرية في بيان لها، قائلة إن “مفارزنا في مراكز (أبو غريب والنصر والسلام والعامرية ورتل الطوارئ ) تمكنت من السيطرة على الحادث وإخماد النيران المندلعة بكل مهنية وبوقت قياسي قصير بعد تطويق النيران ومحاصرتها من عدة محاور والحد من توسعها وانتشارها ومنع وصول النيران إلى العمارة المجاورة للاكشاك المحترقة والتي تحتوي على 50 محل تجاري دون تسجيل اي أضرار بشرية”.

وذكرت المديرية، أن “سبب الحادث يحدد من قبل خبير الأدلة الجنائية.

 

أخبار أخرى:

 

رئيس البرلمان العراقي يبحث مع نظيريه الكويتي والقطري الأوضاع السياسية والأمنية في المنطقة

بحث رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، اليوم الجمعة، مع نظيريه الكويتي والقطري، الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية وفي المنطقة.

وذكر بيان لمكتبه الإعلامي، أن “الحلبوسي استقبل رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، ورئيس مجلس الشورى القطري حسن بن عبد الله الغانم في مقر السفارة العراقية في القاهرة، وذلك على هامش المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي”.

 

وأضاف أن “اللقاء بحث الأوضاع السياسية والأمنية الإقليمية وفي المنطقة، والتأكيد على ضرورة التنسيق وتوحيد المواقف في المحافل العربية والإسلامية والدولية”.

وفي ذات السياق، استقبل رئيس مجلس النواب العراقي محمد الحلبوسي، والوفد النيابي المرافق له، الجمعة، رئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري إبراهيم بوغالي، وذلك على هامش المؤتمر الثاني والثلاثين للاتحاد البرلماني العربي.

وبحث اللقاء تعزيز العلاقات الثنائية، وسبل تطوير التعاون في جميع المحافل البرلمانية العربية والإسلامية والدولية.

حضر اللقاء، سعادة السفير أحمد نايف رشيد الدليمي سفير جمهورية العراق في القاهرة.

من جهته، عبَّر بوغالي عن رغبة دولة الجزائر بتمتين العلاقات والتعاون الثنائي بين البلدين بمستويات متقدمة، من خلال لجنة الإخوة في المجلس الشعبي الوطني الجزائري.

وخلال الفترة الماضية، بحث وزير الخارجية العراقي فؤاد حسين، مع صبري بوقادوم، الملفات الثنائية والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.