رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات والهند يوقعان اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين

نشر
جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

توقع دولة الإمارات العربية المتحدة، وجمهورية الهند، اليوم الجمعة، اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين.

ويعقد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، وناريندرا مودي رئيس وزراء جمهورية الهند الصديقة، بعد غد، قمة عبر تقنية الاتصال المرئي يبحثان خلالها مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته وتوسيع آفاقه، في إطار الشراكة الاستراتيجية الشاملة بين البلدين.

كما يشهد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ورئيس وزراء الهند خلال القمة مراسم توقيع اتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة بين البلدين التي ستجري في نيودلهي، والتي تدشن حقبة جديدة من التعاون الاقتصادي القائم على المصالح المتبادلة وتعزز العلاقات التاريخية والوصول المتبادل إلى الأسواق والفرص الاقتصادية والاستثمارية وذلك تمهيداً لآفاق أرحب من التعاون الاستراتيجي بين البلدين .

وعلى جانب آخر، بحثت دولة الإمارات وأستراليا سبل تطوير العلاقات في مختلف المجالات بما يحقق المصالح المتبادلة للبلدين الصديقين وشعبيهما.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، وزيرة خارجية أستراليا في أبوظبي ماريز باين.

كما بحث الجانبان خلال اللقاء عدداً من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك.

ورحّب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بزيارة ماريز باين، مؤكدا عمق علاقات الصداقة بين دولة الإمارات وأستراليا والحرص المشترك على تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف القطاعات.

وعلى الصعيد ذاته، التقى الدكتور أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات، بوزيرة الشؤون الخارجية الأسترالية ،وتبادل معها وجهات النظر بشأن آخر المستجدات والتطورات الثنائية والإقليمية.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، العلاقات المتميزة بين البلدين الصديقين وسبل تعزيزها لما فيه المصلحة المشتركة، وآخر المستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.