رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

نصف نهائي مشتعل في يورو 2020.. إنجلترا ضد الدنمارك وإيطاليا تصطدم بإسبانيا

نشر
الأمصار

نجحت 4 منتخبات في حجز مقعدها بالدور نصف النهائي للنسخة الحالية من بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، المقامة حاليا وتستمر حتى 11 يوليو الجاري، وذلك بعد إسدال الستار على منافسات الدور ربع النهائي للبطولة مساء  السبت، بمواجهة المنتخبين الإنجليزي ونظيره الأوكراني والتي حسمها “الأسود الثلاثة” لصالحه بأربعة أهداف دون مقابل.

ومن المقرر، أن يلتقي المنتخب الإنجليزي في الدور نصف النهائي لأمم أوروبا 2020، مع منافسه الدنماركي، وفي المواجهة الأخرى ضرب منتخب إيطاليا موعدا ناريا مع نظيره الإسباني.

اكتمال أضلاع المربع الذهبي

وواصل منتخب إنجلترا بقيادة مدربه جاريث ساوثجيت، مشواره في المنافسة بقوة على لقب يورو 2020، بعدما خطف بطاقة التأهل الرابعة والأخيرة لنصف النهائي على حساب نظيره منتخب أوكرانيا بنتيجة 4-0، خلال المباراة التي جمعت بينهما على ملعب “الأولمبيكو” بالعاصمة الإيطالية روما، ضمن منافسات الدور ربع النهائي.

هاري كين يسجل

افتتح هارى كين التهديف للمنتخب الإنجليزي مبكرا في الدقيقة الرابعة من بداية اللقاء ثم عاد اللاعب نفسه لتسجيل الهدف الثالث بالدقيقة 50، وسجل مدافع مانشستر يونايتد هاري ماجواير الهدف الثاني من رأسية مميزة في الدقيقة 46، وأضاف هندرسون الرابع في الدقيقة 63 من عمر المباراة.

الدنمارك تواصل المغامرة في يورو 2020

حسم المنتخب الدنماركي تأهله للدور نصف النهائي من يورو 2020، عقب فوزه على نظيره التشيكي، بهدفين مقابل هدف، في المواجهة التي جمعت بينهما مساء السبت، على ملعب “باكو الأولمبي” بآذربيجان.

ويتطلع منتخب الدنمارك لمواصلة مشواره في البطولة وتحقيق لقبه الثاني، حيث يتمسك المنتخب الدنماركي بمحاولة تكرار معجزة بطولة 1992 والتي توج خلالها باللقب.

أرقام مباراة منتخب الدنمارك ضد التشيك

أصبح الدنمارك أول منتخب يتأهل لنصف نهائي اليورو بعد خسارته مباراتين في دور المجموعات.

سجل منتخب الدنمارك 11 هدفا في يورو 2020، وهو رقم قياسي للمنتخب في بطولة كبرى واحدة.

إيطاليا تصطدم بإسبانيا في نصف النهائي

ويصطدم المنتخب الإيطالي بنظيره الإسباني في نصف نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية “يورو 2020″، بعد تأهلهم على حساب منتخبي بلجيكا وسويسرا في الدور ربع النهائي، بنتيجة 2 – 1 و 3 – 1 بركلات الترجيح بعد نهاية الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي 1 – 1، على التوالي.