رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تعلن تحركات أمريكية لإعادة تصنيف “الحوثي” منظمة إرهابية

نشر
سفارة الإمارات في
سفارة الإمارات في واشنطن

أعلنت سفارة الإمارات في واشنطن عن تحركات جديدة لنواب من الحزبين الديمقراطي والجمهوري لإعادة تصنيف الحوثيين “منظمة إرهابية”.

وقالت السفارة في تغريدة عبر حسابها على تويتر: “مجموعة من 17 نائباً من الحزبين تحث الإدارة الأمريكية على إعادة إدراج الحوثيين في قائمة المنظمات الإرهابية الأجنبية”.

وأضافت: “كان الهدف من إلغاء التصنيف مساعدة الوضع الإنساني في اليمن لكن القرار لم يفعل شيئا سوى تشجيع الحوثيين على أنشطتهم”.

وأوضحت السفارة أن الرسالة وجهها الأعضاء الجمهوريين والديمقراطيين إلى الرئيس الأمريكي جو بايدن ونشرته مجلة (jewishinsider)؛ حيث تم تقديمها في الثامن فبراير الجاري.

ويسابق النواب الـ17 الزمن من أجل إعادة الحوثيين لقائمة الإرهاب وسط مخاوف متزايدة من تصاعد هجمات الحوثيين على دولة الإمارات العربية المتحدة والقوات الأمريكية في الخليج.

ويقود هذا التحرك كل من النائبين الجمهوري مايك والتز والديمقراطي سيث مولتون.

وأكدا النائبان أنه كان هناك تصعيد كبير في الهجمات الحوثية على شركاء الولايات المتحدة وقواتها في دول الخليج منذ أن سحبت واشنطن تصنيف الانقلابيين كمنظمة إرهابية أجنبية.

كما نبه النواب الأمريكيون أن الحوثيين حولوا المساعدات المخصصة للشعب اليمني.

وقال المتحدث باسم الخارجية الأمريكية نيد برايس، في تصريحات سابقة إن بلاده ملتزمة بدعم دولة الإمارات في تعزيز دفاعاتها لمواجهة هجمات الحوثي.

وكان سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، جدد الدعوة للحكومة الأمريكية لإعادة تصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية، مضيفًا إن “الشراكة الأمنية الإماراتية الأمريكية جعلت كلا البلدين أكثر أمانًا”.

ولفت إلى أن “التعاون الوثيق مع واشنطن في مجال الدفاع الجوي أمر بالغ الأهمية لحماية الأفراد الأمريكيين والإماراتيين من هجمات مليشيات الحوثي الأخيرة”.

ومنذ يناير الماضي، يشهد الكونجرس الأمريكي تحركات لإعادة الحوثيين كجماعة إرهابية في أعقاب الهجوم الذي شنه الانقلابيون على أبوظبي.