رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاظمي يستقبل الأمين العام المساعد لمنظمة التعاون الإسلامي

نشر
الكاظمي
الكاظمي

استقبل رئيس مجلس الوزراء العراقي، السيد مصطفى الكاظمي، اليوم الأربعاء، الأمين العام المساعد للشؤون السياسية لمنظمة التعاون الإسلامي السيد يوسف بن محمد الضبيعي، والوفد المرافق له.

وشهد اللقاء بين الكاظمي والسيد يوسف البحث في تفعيل دور العراق كدولة عضو مؤسس في المنظمة، ورفع مستويات الإسهام في نشاطاتها، ودورها في تقوية عرى الصداقة بين الدول الأعضاء، فضلاً عن متابعة إجراءات فتح مكتب لها في العاصمة بغداد.

وشدد السيد الكاظمي على أهمية مسارات التعاون التي تقودها المنظمة ولاسيما في التعامل مع جملة التحديات والصعوبات الراهنة التي تواجهها دول المنطقة والعالم الاسلامي.


أخبار أخرى..

رئيس الوزراء العراقي وأمير قطر يبحثان العلاقات الثنائية بين البلدين

بحث رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي مع أمير دولة قطر تميم بن حمد آل ثاني العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مع أمير دولة قطر الشقيقة تميم بن حمد آل ثاني، حيث بحث الجانبان العلاقات الثنائية بين البلدين، ومناقشة عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك”، حسبما ذكر بيان صادر عن المكتب الإعلامي لرئاسة الوزراء العراقية.

كما أكد الجانبان على “تعزيز التعاون المشترك بين العراق وقطر على مختلف الصعد والمستويات، وبما يحقق مصالح شعبي البلدين الشقيقين، ويلبي تطلعاتهم في الازدهار والتنمية”.

وبحسب الأراء، فأن قطر تسعى إلى تقوية الروابط مع العراق وإقليم كوردستان، فهي تتمتع بمكانة اقتصادية كبيرة، ولديها أدوات قوة يمكن الاستفادة منها، في حين ترى قطر في العراق وإقليم كوردستان ممراً يمكن عن طريقه دعم اتجاهات اقتصادية لها.

وفي أواخر 2021 أكد أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني دعمه ودعم بلاده للعراق حكومة وشعباً، مبيّناً ان قطر لن تألو جهداً في الوقوف بجانب “الاشقاء العراقيين” ومساندتهم في جهودهم الرامية لتكريس الأمن والاستقرار بالبلاد.

أخبار أخرى