رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قاضية تصدر مذكرة إحضار مفتوحة بحق حاكم مصرف لبنان رياض سلامة

نشر
الأمصار

قالت القاضية اللبنانية غادة عون، إنها مدّدت إلى أجل غير مسمى مذكرة إحضار كانت قد أصدرتها في وقت سابق من هذا الشهر بحق حاكم مصرف لبنان المركزي رياض سلامة، وذلك بعد أن فشلت القوى الأمنية في إحضاره إلى جلسة استجواب.

وفي وقت سابق، أصدرت القاضية اللبنانية “غادة عون”، مذكرة إحضار بحق حاكم مصرف لبنان المركزي “رياض سلامة”، بعدما تغيب عن حضور ثلاث جلسات استجواب.

ويأتي الاستجواب في إطار تحقيق حول إساءة تصرفات بعد الانهيار المالي في لبنان عام 2019م.

وطلبت القاضية من سلامة المثول للتحقيق بصفته شاهداً ولم توجه له اتهاماً في القضية، فيما رفض سلامة التعليق.

وفي ذات السياق، أعلنت وسائل إعلام محلية في لبنان، أن دوريات من أمن الدولة حضرت إلى منزلي حاكم مصرف لبنان، رياض سلامة، وإلى مقر مصرف لبنان في بيروت، لتنفيذ مذكرة إحضار بحقه، دون العثور عليه.

وأوضحت وسائل الإعلان أن “دورية من أمن الدولة حضرت إلى منزل رياض سلامة في الصفرا ومنزل آخر في الرابية والى مقر المصرف المركز، ولم تجده”، لافتة إلى أن “جلسة استجواب رياض سلامة لم تعقد بعد والقاضية غادة عون تنتظر جواب أمن الدولة لناحية مصير مذكرة إحضاره”.

وكشفت أن 3 دوريات لجهاز أمن الدولة توجهت إلى منزلي حاكم مصرف لبنان في الرابية والصفرا ومكتبه في مصرف لبنان، وأنه عند وصول الدوريتين إلى كل من الصفرا والرابية حاول حرس المنزلين منع العناصر المولجة حماية منزلي الحاكم من الدخول، وبعد إصرار عناصر أمن الدولة سمح لهم بالدخول، وبعد تأكد العناصر من عدم تواجد سلامة في أي من المنزلين تم افادة النائب العام الاستئنافي بذلك وغادرت العناصر”.