رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مواجهات نارية بين 7 منتخبات عربية في تصفيات آسيا المؤهلة لمونديال قطر 2022

نشر
الأمصار

تجرى التحضيرات للبطولات الدولية والقارية على قدم وساق، وسط الإجراءات والتدابير الإحترازية الدولية تجاه جائحة فيروس كرونا المستجد، وهو ما تم في قرعة التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022.

أقيمت قرعة التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2022، في العاصمة الماليزية، كوالامبور، عن طريق الواقع الافتراضي، عبر الاتصال المرئي، بحضور ممثلي المنتخبات الـ 12، اتباعا للإجراءات الإحترازية بسبب تفشي فيروس كورونا.

تم تقسيم المنتخبات الـ 12، والمشارك بها 7 منتخبات عربية  على مجموعتين في كل مجموعة 6 منتخبات، لتسفر القرعة عن مواجهات قوية بين المنتخبات العربية، لتضم المجموعة الأولى “ إيران، كوريا الجنوبية، الإمارات، العراق، سوريا، ولبنان”، وتضم المجموعة الثانية “اليابان، أستراليا، السعودية، الصين، عمان، وفيتنام”.

يعتمد نظام التصفيات على تأهل 4 منتخبات مباشرة إلي كأس العالم المقرر إقامته في قطر 2022، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة من التصفيات، التي تقام في الفترة من سبتمبر/أيلول 2021 إلي مارس/أذار 2022،  فيما يلعب الثالث من كل مجموعة مباريات الملحق، ليتاهل 7 منتخبات آسيوية إلى مونديال قطر 2022.