رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب الكاميرون يواجه بوركينا فاسو في مباراة تحديد المركز الثالث للكان

نشر
الكاميرون وبوركينا
الكاميرون وبوركينا فاسو

يواجه منتخب الكاميرون نظيره منتخب بوركينا فاسو، في إطار مباراة تحديد المركز الثالث والرابع في بطولة أمم أفريقيا، المقامة حاليًا على الأراضي الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير الجاري.

ويلتقي منتخب الكاميرون في التاسعة مساء اليوم السبت مع بوركينا فاسو، على ملعب أحمدو أهيدجو، في إطار تحديد صاحبي المركز الثالث والرابع في آخر مباراة للمنتخبين في البطولة 2021.

كما أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، للحكم الدولي المغربي رضوان جيد، مهمة قيادة مباراة الترتيب في بطولة كأس إفريقيا بالكاميرون، بين منتخبي الكاميرون وبوركينا فاسو.

وسيقود جيد مباراة الكاميرون وبوركينا فاسو، بمساعدة كل من موطنيه لحسن أزكاو ومصطفى أكركاد، فيما أسندت مهمة إدارة تقنية التحكيم بالفيديو “الفار”، للتونسي هيثم قيراط، والجزائري لحلو بنبراهام.

وودع منتخب بوركينا فاسو نصف نهائي أمم أفريقيا بالخسارة أمام السنغال 3-1 يوم الأربعاء، كما خرجت منتخب الكاميرون من البطولة بعد الهزيمة من منتخب مصر بركلات الترجيح 3/ 1.

وصعد منتخب مصر إلى نهائي أمم أفريقيا بعد الفوز على الكاميرون بضربات الجزاء الترجيحية، خلال المباراة التى جمعتهما مساء الخميس، على الملعب الأولمبي بالعاصمة الكاميرونية ياوندي في نصف نهائي كأس الأمم الأفريقية.

فى المقابل، تأهل منتخب السنغال على حساب بوركينا فاسو بعد الفوز مساء الأربعاء 3 /1 على الخيول، ليضرب موعدًا مع مصر 5 فبراير فى نهائى البطولة.

وحرص صامويل إيتو رئيس الاتحاد الكاميروني لكرة القدم، على دعم منتخب بلاده بعد الخسارة أمام مصر، حيث كتب عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر “أمس الجمعة”:” أسود لا تقهر، برافو لأدائكم الرائع في كأس الأمم الأفريقية 2021″.

تابع إيتو:” ربما لم نصل إلى النهائي، لكن فريقنا أظهر للعالم ما نستطيع نحن الكاميرونيين.. هذه ليست نهاية الطريق”.