رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

3 لاعبين من منتخب مصر في التشكيل المثالي لنصف نهائي أمم إفريقيا

نشر
منتخب مصر
منتخب مصر

كشفت شبكة “Sofascore ” للإحصائيات عن التشكيل المثالي لدور نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية، والمقامة حاليًا في الكاميرون وحتى 6 فبراير الجاري.

وجاء محمد أبوجبل حارس مرمى منتخب مصر على رأس التشكيل في حراسة المرمى، بالإضافة إلى محمد عبدالمنعم مدافع الفراعنة، وحمدي فتحي نجم خط الوسط.

بينما خرج محمد صلاح من التشكيل وذلك بعدما تأهل الفراعنة، إلى المباراة النهائية لبطولة أمم إفريقيا على حساب الكاميرون، للمرة العاشرة في تاريخه ليكون أكثر منتخب يلعب المباراة النهائية بعد فك الاشتباك مع منتخب غانا.

 ويقود ضياء السيد مدرب عام منتخب مصر، الفراعنة من خارج الخطوط فى المباراة المقبلة أمام السنغال فى نهائى بطولة أمم افريقيا بالكاميرون، بعدما تأكد ايقاف كارلوس كيروش المدير الفنى لمنتخب مصر لحصوله على البطاقة الحمراء أمام الكاميرون فى نصف النهائى أمس.

كما تم ايقاف روجر دو سا مساعد كيروش 4 مباريات على خلفية أحداث مباراة مصر والمغرب فى قبل النهائى، لذا سيغيب أيضا عن المباراة المقبلة، على ان يتولى ضياء السيد مسئولية ادارة الفراعنة فنيا داخل الملعب.

إنتزع منتخب مصر تأهلا مستحقا، بأنتصاره على منتخب الكاميرون في نصف نهائي كأس الأمم الإفريقية،  تفوق الفراعنة بركلات الجزاء الترجيحية 3-1، بعد التعادل السلبي طوال أحداث اللقاء.

خرج اللقاء في الوقت الأصلي والاضافي دون أهداف ولجأ المنتخبان لضربات الترجيح.. وسجل لمنتخب مصر أحمد سيد زيزو ومحمد عبد المنعم ومهند لاشين.. وسجل لمنتخب الكاميرون فينسنت أبو بكر  وأضاع موكودو وسيلكي وكلينتون.

منتخب مصر
منتخب مصر
ويلعب منتخب مصر ضد السنغال يوم الاحد المقبل في نهائي البطولة.

المباراة المارثونية جاءت حافلة بالندية بين المنتخبين بشكل كبير واستمر التكافؤ حتى الوصول إلى ضربات الترجيح.

وجاء التشكيل المثالي كالتالي: