رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العتيبة يطالب الحكومة الأمريكية بإعادة تصنيف “الحوثي” كمنظمة إرهابية

نشر
السفير الإماراتي
السفير الإماراتي في العاصمة الأمريكية واشنطن يوسف العتيبة

جدد سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، الدعوة للحكومة الأمريكية لإعادة تصنيف مليشيات الحوثي كمنظمة إرهابية.

سفير الإمارات لدى الأمم المتحدة- يوسف العتيبة
سفير الإمارات لدى الأمم المتحدة- يوسف العتيبة

وقال العتيبة، في تصريحات صحفية، إن “الشراكة الأمنية الإماراتية الأمريكية جعلت كلا البلدين أكثر أمانًا”.

ولفت إلى أن “التعاون الوثيق مع واشنطن في مجال الدفاع الجوي أمر بالغ الأهمية لحماية الأفراد الأمريكيين والإماراتيين من هجمات مليشيات الحوثي الأخيرة”.

وأوضح السفير في تصريحا سابقة إن الحوثيين استخدموا صواريخ كروز وصواريخ بالستية وطائرات مسيرة في الهجوم على أبوظبي مؤخرا.

وقال العتيبة إن «عدة هجمات، مزيج من صواريخ كروز وصواريخ باليستية وطائرات بدون طيار، استهدفت مواقع مدنية» في الإمارات.

وأضاف أنه «تم اعتراض العديد منها، وعدد قليل لم يتم اعتراضه وفقد ثلاثة مدنيين أبرياء أرواحهم للأسف».

يذكر أن الهجوم الذي وقع يوم الإثنين الماضي، استهدف مستودع وقود تابعا لشركة بترول أبوظبي الوطنية، خارج وسط العاصمة الإماراتية، وكذلك منطقة من مطار أبوظبي الدولي لا تزال قيد الإنشاء.

وأسفر الهجوم عن مقتل هنديين وباكستاني. كما أصيب ستة أشخاص في منشأة النفط والغاز عندما تسبب حريق في انفجار صهاريج وقود.

كانت الإمارات جزءا من التحالف الذي تقوده السعودية والذي بدأ الحرب في اليمن عام 2015. ورغم أنها سحبت قواتها إلى حد كبير من الصراع، إلا أنها لا تزال منخرطة بشدة في الحرب، إذ تدعم جماعات مسلحة محلية في اليمن.

أخبار أخرى..

الإمارات ترحب بنشر مقاتلات الجيل الخامس الأمريكية

أبدت سفارة دولة الإمارات في واشنطن، ترحيبها بقرار الولايات المتحدة نشر طائرات مقاتلة من الجيل الخامس للمساعدة بعد الهجمات الإرهابية لميليشيا الحوثي.

وقال سفير دولة الإمارات لدى الولايات المتحدة، يوسف العتيبة، في تصريحات إعلامية، إن “الرسالة هي التضامن والدفاع المشترك ضد التهديدات الإقليمية”.

وأعلن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، أمس الثلاثاء، نشر طائرة مقاتلة من الجيل الخامس في المنطقة، لإرسال رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة تقف بجانب دولة الإمارات.

جاء ذلك خلال اتصال هاتفي أجراه وزير الدفاع في وقت مبكر من صباح الأربعاء، مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية، في بيان، إن أوستن بحث مع ولي عهد أبوظبي هجمات الحوثيين الأخيرة على منشآت مدنية في دولة الإمارات، مجددا إدانته الشديدة للهجمات الحوثية المستمرة.

وأضافت أن وزير الدفاع الأمريكي شدد على التزامه بالشراكة الاستراتيجية بين الولايات المتحدة ودولة الإمارات، واستمرار التعاون في تقديم الدعم المعلوماتي، وفي مجال الدفاع الجوي.

وبحسب البيان، فإن أوستن أكد للشيخ محمد بن زايد آل نهيان أن الولايات المتحدة تدعم دولة الإمارات باعتبارها شريكا استراتيجيا طويل الأمد.

وأن الوزير أبلغ ولي عهد أبوظبي أن الولايات المتحدة تعتزم نشر طائرة مقاتلة من الجيل الخامس بالمنطقة لإرسال رسالة واضحة بأن الولايات المتحدة تقف بجانب دولة الإمارات.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية، جون كيربي، خلال مؤتمر صحفي في البنتاجون، الإثنين الماضي: “بالحديث عن التهديدات في المنطقة، رد الجيش الأمريكي في وقت سابق من اليوم على هجوم صاروخي داخلي على دولة الإمارات”.

وتابع: “نشيد بمهنية القوات المسلحة الإماراتية في مواجهة هذه التهديدات على أراضيها، نقف بالطبع مع دولة الإمارات والسعودية وشركائنا الخليجيين في الدفاع ضد تهديد شعوبهم وأراضيهم”.

وأكد أكثر من مسؤول أمريكي في وقت سابق تعزيز التعاون مع دولة الإمارات، في مواجهة هجمات المليشيات الحوثية على أراضيها.