رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

قوات الأمن العراقية تعتقل منفذ الهجوم على مطار بغداد ويدعى أكرم القيسي

نشر
الأمصار

أعلنت قوات الأمن العراقية، اعتقال منفذ الهجوم على مطار بغداد، ويدعى أكرم القيسي.

وبدورها، أكدت وسائل إعلام عراقية اليوم السبت، إن الدفاعات الجوية تتصدى لمسيرة حاولت دخول أجواء سامراء بمحافظة صلاح الدين.

وفي ذات السياق، أعلنت وزارة الدفاع العراقية، اليوم السبت، العثور على قنبرة هاون وقذائف مدفع نمساوي وآخر جهنمي في محافظة الأنبار.

وذكرت الوزارة في بيان، أن “قوة من الفرقة العاشرة لقيادة عمليات الأنبار، تمكنت من العثور على قنبرة هاون عيار 82، وقذائف مدفع نمساوي، ومقذوف جهنمي صنع محلي، و(7) قنابر هاون 120 ملم، في قضاء الكرمة بمنطقة الشهابي الأولى بمحافظة الانبار”.

وأضاف البيان أن، “المواد المنضبطة تعود لمخلفات عصابات داعش الإرهابية، حيث تم تفجيرها تحت السيطرة”.

أخبار أخرى

أفاد مصدر أمني، اليوم الجمعة، بأن 3 صواريخ تم إطلاقها من قضاء أبو غريب باتجاه مطار بغداد الدولي، و3 صواريخ لم يتم إطلاقها وتم تفكيكها من قبل الجهد الهندسي.

وقال المصدر، إن “جهة مجهولة قامت بإطلاق 3 صواريخ من عجلة نوع بيكب من محافظة بغداد قضاء أبو غريب ضمن الأحداثية 38S MB 22570 83790 باتجاه مطار بغداد الدولي و 3 صواريخ لم يتم إطلاقها وتم تفكيكها من قبل الجهد الهندسي التابع لعمليات بغداد القوة الماسكة فق 6 لمش 24 ف 1 جيش عراقي”.

قال المصدر، إن “ستة صواريخ سقطت اليوم في تمام الساعة (4:30) صباحًا في منطقة المدرج ومناطق قريبة من الجانب المدني في مطار بغداد الدولي“.

وأضاف، أنه “تم تفعيل نظام منع الصواريخ للدفاع الجوي العراقي في المطار واستطاع أن يوقف عدة الصواريخ”.

وأشار إلى “وقوع أضرار في طائرة مدنية ومدرج المطار”.

   

الخطوط الجوية العراقية تعلن تضرر بعض الطائرات جراء استهداف مطار بغداد

أعلنت الخطوط الجوية العراقية عن تضرر بعض الطائرات الخارجة عن الخدمة جراء استهداف مطار بغداد الدولي، مشيرة إلى أن حركة طيران طبيعية في مطار بغداد بعد الهجوم على قاعدة فيكتوريا.

هجوم صاروخي يستهدف مسقط رأس رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي في الأنبار

وقع منذ قليل هجوم صاروخي على منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، في قضاء الكرمة بمدينة الفلوجة وأصيب عدد من المواطنين بجروح.

ورصدت كتائب ميليشيا حزب الله صور قرب قضاء الكرمة مسقط رأس الحلبوسي قبل الاستهداف.

وأفادت مصدر اعلامية، أنه في تمام الساعة 21:25 من مساء يوم الأحد علم مدير قسم شرطة قضاء الكرمة عن سقوط 3 مقذوفات من اتجاه منطقة ذراع دجلة.

وسقط الأول في منطقة شارع عشرين في فتحة تصريف المياه (منهولة)، والثاني في كراج البلدية، والثالث في منطقة الرشاد خلف المضيف.

ولم يسفر الحادث عن أي أضرار مادية أو بشرية سوى إصابة طفل ومواطن آخر بجروح طفيفه وتم نقلهما إلى المستشفى”.