رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الخطوط الجوية العراقية تعلن تضرر بعض الطائرات جراء استهداف مطار بغداد

نشر
الأمصار

أعلنت الخطوط الجوية العراقية عن تضرر بعض الطائرات الخارجة عن الخدمة جراء استهداف مطار بغداد الدولي، مشيرة إلى أن حركة طيران طبيعية في مطار بغداد بعد الهجوم على قاعدة فيكتوريا.

وأفاد مصدر أمني، بأن 6 صواريخ على الأقل سقطت اليوم الجمعة، على قاعدة الدعم الدبلوماسي (فيكتوريا) في مطار بغداد الدولي.

قال المصدر، إن “ستة صواريخ سقطت اليوم في تمام الساعة (4:30) صباحًا في منطقة المدرج ومناطق قريبة من الجانب المدني في مطار بغداد الدولي“.

وأضاف، أنه “تم تفعيل نظام منع الصواريخ للدفاع الجوي العراقي في المطار واستطاع أن يوقف عدة الصواريخ”.

وأشار إلى “وقوع أضرار في طائرة مدنية ومدرج المطار”.

   

أخبار أخرى

هجوم صاروخي يستهدف مسقط رأس رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي في الأنبار

وقع منذ قليل هجوم صاروخي على منزل رئيس البرلمان العراقي محمد الحلبوسي، في قضاء الكرمة بمدينة الفلوجة وأصيب عدد من المواطنين بجروح.

ورصدت كتائب ميليشيا حزب الله صور قرب قضاء الكرمة مسقط رأس الحلبوسي قبل الاستهداف.

وأفادت مصدر اعلامية، أنه في تمام الساعة 21:25 من مساء يوم الأحد علم مدير قسم شرطة قضاء الكرمة عن سقوط 3 مقذوفات من اتجاه منطقة ذراع دجلة.

وسقط الأول في منطقة شارع عشرين في فتحة تصريف المياه (منهولة)، والثاني في كراج البلدية، والثالث في منطقة الرشاد خلف المضيف.

ولم يسفر الحادث عن أي أضرار مادية أو بشرية سوى إصابة طفل ومواطن آخر بجروح طفيفه وتم نقلهما إلى المستشفى”.

وأوضحت المصادر ذاتها أن القصف الإرهابي على ما يبدو كان المراد منه استهداف مضيف تابع لرئيس البرلمان محمد الحلبوسي، إلا أن الصواريخ سقطت خلف المضيف”.

الرئيس العراقي يعلق على هجوم مقر رئيس مجلس النواب

استنكر الرئيس العراقي برهم صالح، الهجوم الصاروخي الذي طال مقر رئيس مجلس النواب في الأنبار العراقية، واصفا إياه بالعمل الإرهابي.

وكتب الرئيس العراقي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”: “الهجوم الذي طال مقر رئيس مجلس النواب في الأنبار وأسفر عن إصابة مدنيين، عمل إرهابي مستنكر”.

وأضاف أن “توقيته يستهدف استحقاقات وطنية ودستورية”، داعيا إلى “رص الصف الوطني والتكاتف لحماية السلم الأهلي ومنع المتربصين، ومواصلة الطريق نحو تشكيل حكومة عراقية تحمي المصالح العليا للبلد وتستجيب لتطلعات شعبنا”.

 

اختفاء مدير أمن مطار بغداد الدولي في ظروف غامضة

أعلنت مصادر إعلامية عن اختفاء مدير أمن مطار بغداد الدولي حسين علي حسين، في “ظروف غامضة”.

‏وأشارت المصادر إلى تداول معلومات بتورط ميليشيات مسلحة بعملية اختطاف مدير أمن المطار.

وفي سياق اخر، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن معركتنا مع الإرهاب مستمرة، لافتاً أن الإرهابيون لن يجدوا مكانا يأويهم في بلادنا أو خارجها.

ومن جهة أخرى، طالب قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الإطار التنسيقي في العراق بقبول شروط، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والتي تقتضي بمنع نوري المالكي من المشاركة في الحكومة.

وأبلغ إسماعيل قاآني، قيادات الإطار التنسيقي بضرورة الدخول بحكومة الأغلبية الوطنية التي ينادي بها مقتدى الصدر.

وأفادت مصادر عراقية، بأن قائد فيلق القدس الإيراني، وصل إلى العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه حضر للقاء مجموعة من القادة السياسيين الشيعة للتباحث بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

في سياق متصل قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، في تعليقه على قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق القاضي بشرعية جلسة انتخاب رئاسة البرلمان العراقي، قال “مرة أخرى يثبت القضاء العراقي نزاهته واستقلاليته وعدم رضوخه للضغوطات السياسية.. فشكرا لله وشكرا للقضاء العراقي فبهذه المواقف تبنى الأوطان”.

وأضاف في تغريدة له: “نحن ماضون بتشكيل حكومة أغلبية وطنية وبابنا ما زال مفتوحاً أمام من ما زلنا نحسن الظن بهم، وسيبقى الجميع إخواننا وإن اتخذوا المعارضة أو المقاطعة ما داموا للإصلاح يسعون ولهيبة العراق يعملون فكلا للتبعية وكلا للعنف وكلا لخرق القانون”.

يشار أن المحكمة الاتحادية العليا في العراق حسمت في وقت سابق اليوم الثلاثاء، الجدل واصدرت حكماً بشرعية الجلسة الأولى للبرلمان العراقي.

وقررت المحكمة الاتحادية كذلك ردّ دعوى الطعن بالجلسة الأولى للبرلمان المقدمة من قبل النائب باسم خشان واعتبار الجلسة شرعية واختيار رئاسة البرلمان شرعياً، كما قررت تحميل تكاليف الدعوى للنائب باسم خشان.

وقالت المحكمة إن ترؤس النائب خالد الدراجي جلسة البرلمان الأولى لا يتعارض مع احكام الدستور”، كما الغت القرار الولائي القاضي بايقاف عمل هيئة رئاسة البرلمان المنتخبة.