رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

سفير قطر في كوت ديفوار يضع حجر الأساس لمشروع مركز صحي

نشر
الأمصار

وضع السيد جابر بن جار الله المري سفير دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار، حجر الأساس لمشروع بناء مركز صحي ومسجد في حي أبوبو – بيابو إحدى بلديات أبيدجان العاصمة الاقتصادية لكوت ديفوار، بدعم من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بدولة قطر.

حضر حفل وضع حجر الأساس للمشروع، الشيخ عثمان دياكيتي رئيس المجلس الأعلى للأئمة والمساجد والشؤون الإسلامية القائد الأعلى للمسلمين بكوت ديفوار، وعدد من المسؤولين في البلاد.

وأعرب رئيس المجلس الأعلى للائمة والمساجد والشؤون الإسلامية بكوت ديفوار، عن شكره وتقديره لحضرة صاحب السمو الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير البلاد المفدى، على جهوده المتواصلة في خدمة الإسلام والمسلمين في جميع أنحاء المعمورة.

قطر

ومن جانبه، أشاد سعادة سفير دولة قطر لدى جمهورية كوت ديفوار بالعلاقات الممتازة القائمة بين دولة قطر وكوت ديفوار وذلك بدعم ورعاية قيادة البلدين، مؤكدا حرص دولة قطر على الارتقاء بهذه العلاقات إلى مستويات أفضل في المستقبل خاصة في المجالات الاقتصادية والثقافية.

سفير جمهورية كوت ديفوار يشيد بتطور علاقات التعاون بين بلاده ودولة قطر

وقبل ذلك أشاد السيد سيسي عبدالكريم سفير جمهورية كوت ديفوار لدى الدولة بالمستوى الذي وصلت إليه العلاقات بين بلاده ودولة قطر، والذي أثمر توقيع عدد من الاتفاقيات في المجالات الحيوية ذات الاهتمام المشترك.

قطر
سيسي عبدالكريم

وقال عبد الكريم، بمناسبة اليوم الوطني للدولة، إن العلاقات الودية والممتازة التي ترعاها القيادتين الحكيمتين في البلدين مكنت من توقيع عشر اتفاقيات تعاون ثنائي في مختلف المجالات المشتركة.. مشيرا إلى أنه خلال الفترة المقبلة وبعد انحسار جائحة كورونا سيتم العمل على متابعة تنفيذ هذه الاتفاقيات بما يصب في مصلحة الشعبين الصديقين.

وأضاف “مع الرفع التدريجي للإجراءات التقييدية المتعلقة بالوباء، سيتم التخطيط لعقد اجتماعات عمل جديدة بين خبراء البلدين، من أجل تعزيز دخول الاتفاقيات الموقعة والمصادقة عليها من قبل الطرفين حيز التنفيذ”.