رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الجيش اليمني يعلن مقتل 8 عناصر حوثية بقصف في حجة

نشر
اليمن
اليمن

كشف الجيش اليمني، اليوم الخميس، مقتل 8 عناصر بصفوف مليشيات الحوثي في قصف مدفعي استهدف تجمعات للانقلابيين في حجة، شمال غربي البلاد.

 

وأفادت المنطقة العسكرية الخامسة بالجيش اليمني في بيان، بأنها قصفت بالمدفعية الثقيلة تجمعا لعناصر مليشيات الحوثي في مدينة “حرض” شمالي محافظة حجة على الحدود مع السعودية.

 

وأسفر القصف المدفعي، وفق البيان، عن مقتل 8 عناصر بصفوف مليشيات الحوثي المدعومة من إيران.

 

في السياق، نصبت وحدات الجيش اليمني كمين محكم استهدف عناصر متسللة لمليشيات الحوثي في جبهة “عبس” الساحلية غربي المحافظة على البحر الأحمر.

 

وبحسب البيان فإن قوات الجيش اليمني استدرجت مجاميع حوثية إلى كماشة نارية في جبهة “بني حسن” شمالي عبس الساحلية، أسفرت عن سقوط عديد القتلى والجرحى في صفوف المليشيات الإرهابية.

 

والأيام الماضية، خاض الجيش اليمني معارك عنيفة مع مليشيات الحوثي في “عبس” غربي حجة في مواجهات هي الأولى منذ أشهر في هذا المحور القتالي الذي يشهد تهدئة مشبوهة بين الإخوان والانقلابيين.

 

وتلقت مليشيات الحوثي مؤخرا خسائر ثقيلة خصوصا في محافظتي شبوة ومأرب، حيث قدرتها حصيلة، بأكثر من 3230 قتيلا خلال الـ18 يوم الأولى من يناير الجاري.

 

ويعلن التحالف العربي بشكل يومي حصيلة الخسائر البشرية لمليشيات الحوثي، والتي تتعرض لنزيف يومي لا سيما في معارك مأرب التي كانت تطمح المليشيات المدعومة إيرانيا في السيطرة عليها قبل أن يتبدد ذلك الحلم عقب دخول قوات العمالقة على خط المعركة.

وعلى جانب آخر، استعادت قوات العمالقة الجنوبية كميات كبيرة من العتاد والأسلحة الثقيلة كان حوزة مليشيات الحوثي الإرهابية في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

 

وخلفت مليشيات الحوثي المدعومة من إيران عديد الدراجات النارية، والآليات العسكرية، والصواريخ الحرارية، وقاذفات RPG وذخيرة ومدافع رشاشة وأسلحة خفيفة في اعقاب تطهير ألوية العمالقة لكامل مديرية حريب جنوبي مأرب.

 

وقالت ألوية العمالقة في بيان، الخميس، إن “قواتها تمكنت من اغتنام عدد كبير من الأطقم والأليات والدبابات والأسلحة من عتاد المليشيات الحوثية التي تركتها في مدينة حريب بمحافظة مأرب”.