رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. الكاظمي يترأس اجتماعًا لقيادات الأجهزة الأمنية في البصرة

نشر
الأمصار

ترأس القائد العام للقوات المسلحة رئيس الوزراء العراقي، مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، اجتماعًا لقيادات الأجهزة الأمنية في البصرة.

وذكر المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في بيان، أن “القائد العام للقوات المسلحة مصطفى الكاظمي، ترأس اجتماعًا لقيادات الأجهزة الأمنية في محافظة البصرة”.

وكان قد قرر رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي، اليوم الخميس، منح قطعة أرض إلى اكاديمية المحاربين الصغار في البصرة.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء في بيان تلقته وكالة الأنباء العراقية (واع)، ان “رئيس مجلس الوزراء مصطفى الكاظمي زار، اليوم، أكاديمية المحاربين الصغار لرعاية الأطفال من ذوي الهمم في محافظة البصرة، وحضر احتفالية تخللتها فعاليات متنوعة قدمها أطفال الأكاديمية”.

وأضاف أن ” الكاظمي وصف أطفال الأكاديمية في كلمة له بأنهم محاربون من أجل الحياة، وليس من أجل الحرب”، لافتا الى انه “عبّر عن سعادته الغامرة للقائهم، وأثنى على الفعاليات التي قدموها أثناء الحفل”.

وأطلع الكاظمي على وسائل، الرعاية والتعليم، وتنمية القدرات التي يتلقاها الأطفال من ذوي الهمم الملتحقين بهذه الأكاديمية، كما تابع الجهود المبذولة في سبيل تيسير اندماج هؤلاء الأطفال، وضمان تلقيهم الرعاية التي يستحقونها.

ووجّه “بمنح الأكاديمية قطعة أرض لإقامة مبنى لها بعد أن تأخرت لخمس سنوات، ووجه أيضًا وزارة الصحة بالتكفل بكامل الرعاية الصحية للملتحقين، وتأمين حاجاتهم الأساسية، وسد النواقص وبما يرتقي بمستوى الخدمة المقدمة للأطفال من ذوي الهمم، كما وجّه محافظ البصرة بتقديم كل أشكال الدعم للأكاديمية.

يذكر أن رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي أنهى زيارته منذ قليل إلى محافظة البصرة.

الكاظمي
الكاظمي

أخبار أخرى

العراق.. الكاظمي: نؤكد جاهزية قواتنا للتصدي لأي محاولات إرهابية

أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، خلال زيارته الحدود العراقية السورية، على جاهزية القوات للتصدي لأية محاولات إرهابية.

‏وأوضح الكاظمي، أن ضبط الحدود يحفظ أمن العراق، قائلًا:”منطقة الشريط الحدودي مع سوريا مهمة جدًا بالنسبة لنا وللعدو أيضًا”.

وكان رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، تفقد الإجراءات الأمنية في منطقة الشريط الحدودي العراقي السوري في نينوى.

ووصل الكاظمي منذ قليل إلى نينوى على الحدود العراقية السورية، رفقة وزيري الدفاع والداخلية العراقي.

وكانت قوات الأمن العراقية، أحبطت محاولة تسلل لتنظيم داعش الإرهابي جنوب قضاء سنجار بمحافظة نينوى.

وذكرت القوات في بيان لها، أن “قوة سنجار ضمن قيادة عمليات نينوى، أحبطت فجر اليوم، محاولة تسلل لداعش الإرهابي جنوب قضاء سنجار”.

وأوضح البيان، أن القوة فتحت نيرانها على المجموعة الإرهابية التي كانت تحاول التسلل للقضاء، ما أجبرهم على الفرار.

وبدوره، قال رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي، إن معركتنا مع الإرهاب مستمرة، لافتًا أن الإرهابيون لن يجدوا مكانا يأويهم في بلادنا أو خارجها.

ومن جهة أخرى، طالب قائد فيلق القدس الإيراني إسماعيل قاآني، الإطار التنسيقي في العراق بقبول شروط، زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، والتي تقتضي بمنع نوري المالكي من المشاركة في الحكومة.

وأبلغ إسماعيل قاآني، قيادات الإطار التنسيقي بضرورة الدخول بحكومة الأغلبية الوطنية التي ينادي بها مقتدى الصدر.

وأفادت مصادر عراقية، بأن قائد فيلق القدس الإيراني، وصل إلى العاصمة بغداد اليوم الثلاثاء، مشيرة إلى أنه حضر للقاء مجموعة من القادة السياسيين الشيعة للتباحث بشأن تشكيل الحكومة العراقية المقبلة.

في سياق متصل قال زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، اليوم الثلاثاء، في تعليقه على قرار المحكمة الاتحادية العليا في العراق القاضي بشرعية جلسة انتخاب رئاسة البرلمان العراقي، قال “مرة أخرى يثبت القضاء العراقي نزاهته واستقلاليته وعدم رضوخه للضغوطات السياسية.. فشكرا لله وشكرا للقضاء العراقي فبهذه المواقف تبنى الأوطان”.

وأضاف في تغريدة له: “نحن ماضون بتشكيل حكومة أغلبية وطنية وبابنا ما زال مفتوحًا أمام من ما زلنا نحسن الظن بهم، وسيبقى الجميع إخواننا وإن اتخذوا المعارضة أو المقاطعة ما داموا للإصلاح يسعون ولهيبة العراق يعملون فكلا للتبعية وكلا للعنف وكلا لخرق القانون”.