رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

مسؤول أمريكي: القوات الأمريكية في سوريا ردت على قصف حقل نفطي بـ “دير الزور”

نشر
الأمصار

قال مسؤول أمريكي، اليوم الإثنين، إن القوات الأمريكية في سوريا ردت على نيران صواريخ بإطلاق قذائف مدفعية، واصفًا هذا الرد بـ “الدفاع عن النفس”.

وكان مسؤول أمريكي، أعلن في وقت سابق اليوم الإثنين، إن القوات الأمريكية في سوريا، تعرضت لهجوم بعدة صواريخ دون وقوع إصابات أو أضرار.

فيما أعلنت ميليشيات عراقية موالية لإيران، قبل ساعات، قصف حقل عمر النفطي في دير الزور السورية، وهو ما أكده المرصد السوري، مشيرًا إلى وقوع خسائر مادية.

وأشار المرصد السوري، إلى أنه عقب استهداف حقل عمر النفطي، حلقت طائرات استطلاع تابعة للتحالف الدولي والقوات الأميركية في أجواء القاعدة.

وشدد المرصد على أنه، لا أنباء عن خسائر بشرية في هجوم الميليشيات على القاعدة الأميركية في سوريا.

وكانت الولايات المتحدة، أعلنت فجر اليوم أنها شنت غارات جوية موجهة استهدفت منشآت تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران على الحدود السورية العراقية، مشيرة إلى أن هذه الضربات أذن بها الرئيس جو بايدن في أعقاب الهجمات المستمرة على المصالح الأمريكية.

واستهدفت الضربات الأمريكية، منشآت تشغيلية ومخازن أسلحة بموقعين في سوريا وموقع واحد في العراق.

وقال المتحدث باسم البنتاغون، جون كيربي، في بيان له، إن القوات العسكرية الأمريكية في وقت سابق الأحد، شنت غارات جوية دفاعية دقيقة ضد منشآت تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران في منطقة الحدود العراقية السورية، مضيفا أن الضربات تأتي في أعقاب هجمات جماعات مدعومة من إيران، تستهدف المصالح الأمريكية في العراق.

وأضاف كيربي، أن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، وجه بمزيد من العمل العسكير لتعطيل وردع أية هجمات على المصالح الأمريكية في العراق.

وتابع المتحدث باسم البنتاغون، أن اختيار هذه الأهداف جاء لأن هذه المنشآت تستخدمها ميليشيات مدعومة من إيران تشارك في هجمات بطائرات بلا طيار ضد أفراد ومنشآت أمريكية في العراق.

الحشد الشعبي
فيما أعلن الحشد الشعبي، اليوم الإثنين، مقتل عدد من مقاتليه في ضربات الولايات المتحدة، استهدفت مقرات اللواء الرابع عشر على الحدود العراقية السورية.

 

الرد العراقي
فيما أعرب المجلس الوزاري للأمن القومي العراقي، اليوم الاثنين، عن إدانته واستنكاره الشديدين للقصف الأمريكي الذي طال موقعا حدوديا مع سوريا، مؤكدا أنه يدرس كل الخيارات القانونية للرد على هذا “الاعتداء”.