رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

شكري يدعو رجال الأعمال العمانيين للاستثمار في السوق المصري

نشر
وزير الخارجية المصري-
وزير الخارجية المصري- سامح شكري
دعا وزير الخارجية المصري سامح شكري، رجال الأعمال العمانيين والقطاع الخاص لتعزيز وجودهم في السوق المصري لتعظيم الاستثمارات العمانية المباشرة في مصر.
جاء ذلك خلال مشاركة شكري في الدورة الثالثة لمجلس الأعمال المصري العماني المشترك، بحضور بدر البوسعيدي، وزير الخارجية العماني، حسبما أعلنت الصفحة الرسمية لوزارة الخارجية المصرية على “فيسبوك”، اليوم السبت.
مجلس الأعمال المصري العماني
مجلس الأعمال المصري العماني
ودعا وزير الخارجية المصرية رجال الأعمال العمانيين إلى الاستفادة من المشروعات التنموية والاقتصادية التي تنفذها مصر حاليا.
وأشار إلى أن تلك المشروعات العملاقة توفر فرصا متنوعة للاستثمار في مختلف المجالات، مشيرا إلى ما حققته مصر من إصلاح اقتصادي وتحسين في بيئة الاستثمار.
وقال سامح شكري إن مجلس الأعمال المصري العماني المشترك، قام بدور فاعل في زيادة حجم الاستثمارات المشتركة بين البلدين منذ إنشائه عام 2019.
وأكد وزير الخارجية المصري أهمية الوصول بالعلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين إلى المستوى المنشود، بما يعكس القدرات الحقيقية للدولتين وبما يتناسب مع العلاقات السياسية المتميزة التي تجمعهما.
وصل وزير الخارجية المصري، ⁧‫سامح شكري،‬⁩ ظهر اليوم السبت، إلى مسقط، وكان في استقباله بمطار مسقط الدولي، وزير الخارجية العُماني بدر بن حمد البوسعيدي.
صرح بذلك المتحدث الرسمى باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ في تغريدة عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة (تويتر).
ومن المقرر أن يترأس الوزير شكري الجانب المصري المشارك في أعمال الدورة الخامسة عشر للجنة المشتركة بين جمهورية مصر العربية وسلطنة عُمان، والتي ستنعقد أعمالها اليوم وغدا الأحد.
أخبار أخرى..

مصر تؤكد قدرة العراق على تجاوز الأعمال الإرهابية

أكدت مصر تضامنها الكامل مع العراق فيما يتخذه من إجراءات لصون أمنه واستقراره.

وشددت في الوقت ذاته على ثقتها في قدرة العراق على استئصال فلول الإرهاب و داعميه، وتجاوز تلك الأعمال الإرهابية الجبانة.

مصر تتضامن مع العراق
مصر تتضامن مع العراق

وأدانت مصر، اليوم السبت، بأشد العبارات الهجوم الإرهابي الآثم الذي وقع أمس بمحافظة ديالى العراقية و أودى بحياة عدد من عناصر القوات المسلحة العراقية.

وتقدمت مصر، في بيان أصدرته وزارة الخارجية، بصادق تعازيها و خالص مواساتها للعراق الشقيق حكومة و شعبا و لذوي الضحايا الأبرياء في هذا الحادث الأليم.

وكان تنظيم داعش الإرهابي قد هاجم مقراً للجيش العراقي، فجر أمس الجمعة، بمنطقة حاوي العظيم بمحافظة ديالى، مما أسفر عن مقتل 11 جندياً بينهم ضابط برتبة ملازم، في هجوم هو الأعنف منذ شهور.

وتوعدت القوات العراقية بالثأر للضحايا عبر عمليات عسكرية تلاحق عناصر التنظيم الإرهابي.

وكان قد بدأ الخميس، اليوم الثانى من عمليات تفتيش وتأمين الشريط الحدودى الفاصل بين محافظتى ديالى وصلاح الدين والمناطق الواقعة بين ناحية العظيم ومطيبيجة.

وذكر بيان لقوات الحشد الشعب، أن “ألوية الحشد الشعبي (23 ولواء نداء ديالى وفرق مكافحة المتفجرات والطبابة) ، انطلقت صوب أهدافها المرسومة”.

وأعلنت خلية الاعلام الامني، الأربعاء، انطلاق عملية أمنية واسعة لملاحقة فلول داعش في حاوي العظيم، بين محافظات صلاح الدين وسامراء وديالى لتطهيرها من فلول تنظيم داعش الإرهابى .

وذكرت الخلية – في بيان ، أن “القطعات العسكرية ضمن قيادة القوات البرية تستمر في إدامة الزخم بقاطع حاوي العظيم معززة بالمعلومات الاستخبارية الدقيقة من مديرية الاستخبارات العسكرية والأجهزة الأمنية الأخرى؛ وذلك لمنع العصابات الإرهابية من إيجاد ملاذ أمن لها في هذه المناطق “، مشيرة إلى أنها اشتركت في هذه العملية كل من قيادات عمليات (صلاح الدين وسامراء وديالي) والحشد الشعبي بإسناد طيران الجيش العراقي .