رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الإمارات تقرر وقف استخدام الطائرات بدون طيار

نشر
الإمارات
الإمارات

أهابت وزارة داخلية الإمارات بوقف عمليات الطيران لملاّك وممارسي وهواة الطائرات بدون طيار، والتي تتضمن مستخدمي الطائرات دون طيار (الدرون) والطائرات الرياضية الخفيفة بمختلف أشكالها وأنواعها بما فيها ممارسة الرياضات الجوية والشراعية في الوقت الراهن.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي بالتنسيق مع الهيئة العامة للطيران المدني وفقاً للتعليمات الصادرة، وذلك نظراً للممارسات الخاطئة التي تم رصدها في الآونة الأخيرة من عدم التقيد بممارسة هذه الرياضة بالمناطق الجغرافية التي تم تحديدها بالتصاريح التي تم إصدارها للمستخدمين، حيث تم استخدام المناطق التي لا يسمح بها بممارسة هذه الرياضة.

طالبت الوزارة في بيان أفراد المجتمع بالالتزام بتعليمات سلطات الدولة، ممثلة بوزارة الداخلية والهيئة العامة للطيران المدني، وذلك حفاظا على سلامة الأرواح والممتلكات والأجواء من جراء الاستخدام الخاطئ وغير الآمن لتلك الهواية، وعليه سيتم وقف ممارسة هذه الهواية لمدة شهر اعتباراً من اليوم السبت 22 يناير/كانون الثاني 2022.

وقال البيان إنه على الجهات التي لديها عقود عمل أو مشاريع تجارية أو إعلانية تعتمد على التصوير باستخدام الطائرات بدون طيار التواصل مع سلطات التصريح لأخذ الاستثناءات والتصاريح اللازمة للقيام بأعمالها ومشاريعها خلال هذه الفترة تجنباً لأي تبعات تؤثر في توقيتات هذه المشاريع.

كما أكدت وزارة الداخلية الإماراتية على أن كل من يقوم بتشغيل أي عمليات طيران أو ممارسة أي من هذه الأنشطة وعدم التقيد بالتعليمات الصادرة خلال الفترة المحددة سيعرض نفسه للمساءلة القانونية.

أخبار أخرى..

الإمارات تدين الهجوم الإرهابي على العراق

أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع بمحافظة ديالى العراقية واستهدف مقرا للجيش العراقي وأسفر عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف عناصر الأمن.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي، في بيان لها اليوم السبت، أن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

وأعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

وتوعدت القوات العراقية بالثأر للضحايا عبر عمليات عسكرية تلاحق عناصر التنظيم الإرهابي.

كما أدانت دولة الإمارات بشدة الهجوم الإرهابي الذي وقع في مدينة لاهور الباكستانية، وأسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وأكدت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أن “دولة الإمارات تعرب عن استنكارها الشديد لهذه الأعمال الإجرامية، ورفضها الدائم لجميع أشكال العنف والإرهاب التي تستهدف زعزعة الأمن والاستقرار وتتنافى مع القيم والمبادئ الإنسانية”.

أعربت الوزارة عن خالص تعازيها ومواساتها لأهالي وذوي ضحايا هذه الجريمة النكراء، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

يشار إلى أن الجيش الوطني البلوشي الانفصالي، تبنى هجوما، الخميس، في لاهور ثاني أكبر مدن باكستان واستهدف موظفي مصرف في منطقة التسوق القديمة في أناركالي.

ويشهد بلوشستان، أفقر إقليم في باكستان، عنفا عرقيا وطائفيا وانفصاليا. ورغم غناه بالمحروقات والمعادن، فإن سكانه، حوالي 12 مليون نسمة في 2017، يشكون التهميش واستغلال موارده الطبيعية.

وارتفعت حصيلة الهجوم الجمعة إلى 3 قتلى بعد وفاة مصاب بجروح.

وتواجه باكستان منذ أسابيع عودة حركة طالبان الباكستانية بقوة، مدفوعة بوصول طالبان إلى السلطة في أغسطس (آب) في أفغانستان.

وأعلنت حركة طالبان باكستان مسؤوليتها عن هجمات منذ بداية الأسبوع، بينها هجوم الإثنين على نقطة تفتيش للشرطة في إسلام آباد، أسفر عن مقتل شرطي وإصابة اثنين.

وحذر وزير الداخلية الباكستاني شيخ رشيد أحمد، الثلاثاء، من مزيد من الهجمات، معتبراً أن على السلطات أن تبقى “متأهبة”.

ووافقت الحكومة الباكستانية على هدنة بشهر مع حركة طالبان باكستان في أواخر العام الماضي، وانتهت في 9 ديسمبر/كانون الأول بعد فشلها في التقدم في محادثات السلام.