رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

جزر القمر تستفيد من خروج الجزائر وتتأهل لدور الـ 16 لمواجهة الكاميرون

نشر
جزر القمر
جزر القمر
ضمن منتخب جزر القمر التأهل رسميًا لدور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل، بعد هزيمة سيراليون من غينيا الاستوائية.

ونجح منتخب جزر القمر في بلوغ دور الـ 16، بعد احتلاله المركز الثالث في المجموعة الثالثة برصيد 3 نقاط، وتأهل جزر القمر إلى ثمن النهائي، ضمن أفضل 4 منتخبات احتلت المركز الثالث بدور المجموعات، وضرب جزر القمر، موعدًا ناريًا ضد الكاميرون صاحبة الضيافة، في دور الـ 16.

وسيطرت الفرحة على لاعبي منتخب جزر القمر، بعدما ضمان التأهل لدور الـ16 من بطولة كأس أمم أفريقيا، المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى 6 فبراير المقبل.
وحقق منتخب جزر القمر فوزًا تاريخيًا على غانا بنتيجة 3-2، في مباراة نارية جمعت الفريقين مساء الثلاثاء على ملعب “رومدي أدجيا”، ضمن منافسات الجولة الثالثة للمجموعة 3 في بطولة كأس الأمم الأفريقية، المقامة حاليًا في الكاميرون وتستمر حتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.
سجل أهداف منتخب جزر القمر كل من ألفاردو بن، وأحمد موغني (هدفين) في الدقائق 4، 62، و85 على التوالي، بينما سجل منتخب غانا هدفيه عن طريق كل من ريشموند بواكي، وألكسندر دجيكو في الدقيقتين 64، و77 على التوالي.
وتصدر منتخب الكاميرون، جدول المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط، بعد فوزه على بوركينا فاسو وإثيوبيا، والتعادل مع الرأس الأخضر، أما منتخب جزر القمر حصد 3 نقاط، بعد فوزه التاريخي على غانا، وخسارته أمام الجابون والمغرب.
وسيقام اللقاء بين الكاميرون وجزر القمر، الإثنين المقبل، على ملعب باول بيا ستاديوم.