رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن.. قصف مدفعي للجيش على تجمعات الحوثي بمأرب

نشر
اليمن
اليمن

شن الجيش اليمني قصفًا مدفعيا على تجمعات الحوثي بامتداد مسرح العمليات القتالية غرب وجنوب محافظة مأرب.

وكانت قوات الجيش اليمني، قد أعلنت أمس الإثنين، مقتل 160 عنصرا بصفوف مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا خلال معارك طاحنة في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وفي وقت سابق، أعلن التحالف العربي بقيادة السعودية، مقتل أكثر من 230 عنصرا حوثيا وتدمير 21 آلية عسكرية خلال 39 عملية استهداف في محافظة مأرب، شرقي اليمن.

وفي سبيل ذلك يستهدف التحالف يوميا تعزيزات وآليات قتالية تابعة للحوثي جنوبي مأرب، وذلك بالتزامن مع هجوم تشنه قوات يمنية ضد المليشيات في مأرب وشبوة، ومحافظات يمنية أخرى.

 

وتشهد مأرب معارك طاحنة خصوصا عقب دخول ألوية العمالقة الجنوبية منذ أيام على خط المعركة، والتي ساهم في تغيير المعادلة العسكرية ضد مليشيات الحوثي المدعومة إيرانيا.

وفي سياق آخر، حققت قوات الجيش اليمني بدعم جوي من التحالف العربي، الأحد، تقدما ميدانيا مهما في الحدود المشتركة بين محافظتي صعدة والجوف، شمالي البلاد.

 

وشنت قوات الجيش اليمني في محافظة الجوف هجوما واسعا على مواقع مليشيات الحوثي ونجحت في استعادة مواقع عسكرية في المحور الشمالي من المحافظة الحدودية مع السعودية.

 

وقال مصدر عسكري في الجيش اليمني في تصريحات صحفية، إن قوات الجيش ورجال القبائل نفذت عملية عسكرية خاطفة وحررت عديد المواقع منها “القذاميل” والتلال المجاورة له ومواقع “الأبتر” وتلال “بردة” فى الجغرافية التي تربط الجوف وصعدة.

 

ووفقا للمصدر فإن قوات الجيش اليمني ورجال القبائل يواصلون الهجوم في مسعى للسيطرة على معسكر “طيبة”، حيث نجحت في السيطرة على مواقع في بلدة “الصراء” وتقترب من الوصول إلى الجبل والسيطرة على المعسكر الذي يتموضع على سلسلة جبلية وسط الصحراء.

وتدور المعارك مع مليشيات الحوثي في مواقع تتبع مديريتي برط وخب الشعف في الجوف، ومواقع حدودية تابعة لمحافظة صعدة، المعقل الأم لمليشيات الحوثي الانقلابية.