رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. مسلحون يقتحمون حقلًا للدواجن في ديالى ويحرقونه

نشر
الأمصار

أفاد مصدر أمني بالعراق، اليوم الاثنين، بقيام مسلحين مجهولين باقتحام حقل دواجن وإحراقه في محافظة ديالى.

وقال المصدر، إن “مسلحين مجهولين قاموا باقتحام حقلا للدواجن في ناحية العبارة بمحافظة ديالى واحرقوا الدجاج وخربوا جدران الحقل”.

وأضاف، أن “صاحب الحقل أبلغ القوات الأمنية بعدم العثور على العمال الاثنين الذين كانوا داخله ومصيرهم مازال مجهولا”.

وفي سياق أخر، أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، إلقاء القبض على المتهم بقتل منتسب في اللواء الرئاسي في بغداد في أقل من ٢٤ساعة.

وذكرت الخلية في بيان، أنه “بعملية أمنية استباقية استندت لمعلومات استخباراتية دقيقة تمكنت وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبإشراف مباشر من قبل وكيل الوزارة لشؤون الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية وبالتعاون مع القطعات الماسكة للارض المتمثلة باللواء الرئاسي وبأقل من ٢٤ ساعة من القبض على المتهم الذي قام بقتل منتسب في اللواء المذكور وقام بقتله وأخذ سلاحه في بغداد”.

وأضاف بيان الخلية، أنها “اتخذت بحقه الإجراءات القانونية وتقديمه للقضاء لينال جزائه العادل”.

 

أخبار أخرى

قامت القوات الامنية العراقية بتفريق تظاهرة وإعادة فتح جسر الزبير في البصرة.

تظاهر المئات من أهالي قضاء الزبير، للمطالبة بتوفير فرص العمل والخدمات لابناء البصرة.

وقال مصدر محلي، إن “المئات تظاهروا صباح اليوم وقطعوا جسر الزبير، للمطالبة بتوفير فرص عمل وخدمات وتحسين المعيشة في البصرة”.

وأضاف، أن “القوات الامنية فرقت التظاهرة وأعادت فتح جسر الزبير”.

العراق.. ‏نجاة سيد حميد الياسري قائد لواء أنصار المرجعية من محاولة اغتيال

‏نجا سيد حميد الياسري، قائد لواء أنصار المرجعية من محاولة اغتيال وقعت في الساعات الأولى من صباح اليوم الاثنين.

الرئيس العراقي: التفجيرات الأخيرة في بغداد أعمال إجرامية مدانة

وقال الرئيس العراقي، برهم صالح، إن التفجيرات الأخيرة في بغداد أعمال إجرامية مدانة، مؤكدا أنها تستهدف عرقلة تشكيل الحكومة.

وقال صالح في تغريدة على “تويتر”: إن “التفجيرات الأخيرة التي طالت العاصمة أعمال إرهابية إجرامية مُدانة، تهدد امن واستقرار المواطنين”.

وأضاف أنها “تأتي في توقيت مُريب يستهدف السلم الأهلي والاستحقاق الدستوري بتشكيل حكومة مُقتدرة حامية للعراقيين وضامنة للقرار الوطني المستقل، سننجح بتأزر الخيريين في مواجهة الإرهاب واجتثاثه من جذوره”.

الرئيس العراقي: استهداف البعثات وتعرض المدنيين للخطر عمل إرهابي إجرامي

أكد الرئيس العراقي برهم صالح، أن استهداف البعثات وتعرض المدنيين للخطر عمل إرهابي.

وقال صالح وفقا لما أوردته وكالة الأنباء العراقية (واع) “إن استهداف البعثات الدبلوماسية وتعريض المدنيين للخطر، هو عمل إرهابي اجرامي وضرب لمصالح العراق وسمعته الدولية”، مؤكدا ضرورة الوقوف صفا واحدا بحزم ضد هذه الجرائم.

الرئيس العراقي برهم صالح يرشح نفسه لنيل الولاية الثانية

أفاد مصدر برلماني مطلع، الخميس، بأن رئيس الجمهورية المنتهية ولايته برهم صالح رشح نفسه مرة أخرى لنيل الولاية الثانية.

وأضاف المصدر، أن برهم صالح قدّم اليوم أوراق ترشحه لمنصب رئاسة الجمهورية بشكل رسمي إلى مجلس النواب العراقي.

وبحسب وكالة شفق نيوز، كشفت مصادر في الاتحاد الوطني الكردستاني بأن الحزب سيرشح الرئيس الحالي برهم صالح لشغل منصبه لولاية ثانية.

وكان مجلس النواب العراقي قد فتح باب الترشيح، يوم الاثنين لمنصب رئيس الجمهورية على أن يجري انتخاب أحد المرشحين خلال مدة أقصاها 8 شباط/فبراير المقبل.

 

أخبار أخرى

برهم صالح يدعو البرلمان الجديد للانعقاد في يناير المقبل

دعا الرئيس العراقي برهم صالح، الخميس، مجلس النواب الجديد، إلى عقد جلسته الأولى في التاسع من شهر يناير/ كانون الثاني المقبل.
وقال برهم صالح، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إنه “وقع المرسوم الجمهوري لدعوة مجلس النواب الجديد للانعقاد يوم الأحد، التاسع من يناير/ كانون الثاني المقبل”.
وأعرب عن أمله في “تلبية الاستحقاق الوطني بتشكيل حكومة مقتدرة فاعلة تحمي مصالح البلد وتُعزز السيادة، حامية وخادمة للعراقيين”، مؤكدا أن هذا يستوجب التكاتف من أجل تحقيق الإصلاح المطلوب لعراق مستقر ومزدهر.
وكان زعيم التيار الصدري في العراق مقتدى الصدر، جدد أمس الأربعاء، تأكيده على تشكيل حكومة أغلبية وطنية. وقال الصدر، في تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، إن “حكومة أغلبية وطنية لا شرقية ولا غربية”.
وكان الزعيم العراقي الشيعي قد شدد أكثر من مرة خلال الأشهر الماضية كما كررها قبل يومين أيضًا على أنه يتمسك بتشكيل حكومة أغلبية وطنية، فيما أفادت بعض المعلومات أنه قد يستبعد كتلة المالكي، الذي لا تربطه به علاقة قوية، بحسب “الشرق الأوسط”.