رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الكاف يفصل بصلاحية ملعب الهلال في السودان الثلاثاء المقبل

نشر
الأمصار

ينتظر أن يصدر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (كاف) قراره النهائي بشأن صلاحية ملعب الجوهرة بأم درمان لاستضافة المباريات الدولية من عدمها (الثلاثاء).

وأكمل مدير التراخيص بالكاف، الموزمبيقي محمد سيدات، مهمة تفتيش إستاد الهلال (السبت) بعد أن قام بجولة تفقدية وأرسل تقريره النهائي.

مدير التراخيص بالكاف يكمل مهمة تفتيش ستاد الهلال في السودان

أعرب علي أبو عشرين، حارس مرمى المنتخب في السودان أن المنتخب السوداني في أفضل حالاته حيث لم يخسر في المباراة الأولى، قائلاً: “الفريق قدم مستويات طيبة للغاية وكان بإمكاننا الفوز، وأعتقد أن مباراة غينيا بيساو كانت فرصة رائعة لاستعادة ثقتنا بأنفسنا قبل مواجهة نيجيريا، والفريق ظهر خلالها بمردود جيد للغاية”.

السودان

 

 

 

 

 

 

وأكد أبو عشرين، أن بعض الجزئيات البسيطة ستحسم المواجهة أمام نيجيريا، وسيحاولون جاهدين أن يقللون من أخطائهم من أجل تحقيق الفوز، قائلاً “المنتخب النيجيري أحد أفضل الفرق في إفريقيا حيث يملك لاعبين على مستوى عالٍ جداً وشاهدنا كيف انتصر على مصر في الجولة الماضية”.

وقال الحارس البالغ من العمر 33 عاماً: “أكنّ احتراماً شديداً لصلاح وإنجازاته، لكن عندما نتقابل على أرضية الميدان سأحاول إيقافه لأن ثقتي كبيرة في إمكاناتي وقدرات زملائي، علينا أن نستغل حالتنا البدنية الجيدة، وأن نظهر شخصيتنا أمام منتخبي نيجيريا ومصر لإسعاد الشعب السوداني”.

منتخب السودان
منتخب السودان

وخاض المنتخب السوداني  3 وديات في الكاميرون قبل بدء منافسات أمم افريقيا، وتعتبر السودان ثاني منتخب يصل الكاميرون بعد اثيوبيا، حيث أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، عن خوض منتخب صقور الجديان 3 مباريات ودية، استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021، أمام أثيوبيا، وسيراليون، وزيمبابوي.

السودان
منتخب السودان

ويحل منتخب السودان في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية رفقة مصر ونيجيريا وغينيا بيساو، واستهل السودان مبارياته في بطولة أفريقيا بمواجهة غينيا بيساو يوم 11 يناير والتي إنتهت بالتعادل، ومباراته القادمة مع نيجيريا يوم السبت 15 من الشهر نفسه، قبل الصدام العربي أمام مصر يوم الأربعاء 19.

 السودان
منتخب السودان
أعلن برهان تية مدرب منتخب السودان عن القائمة النهائية التي ستشارك في كأس أمم إفريقيا 2021  ، حيث شهدت القائمة استبعاد أطهر الطاهر ظهير أمين سموحة.
وتتكون بعثة منتخب السودان المسافرة  إلى الكاميرون من 34 لاعبا وسيحق له تسجيل 28 لاعبا خلال القائمة النهائية للبطولة.
وجاءت القائمة بالكامل كالآتي
الحراس: علي عبد الله أبو عشرين – اسحاق آدم – محمد مصطفى
الدفاع: صلاح نمر – عمار محمد كنو – محمد كسرى – أمجد إسماعيل – مازن محمدين – مؤيد عابدين – مصطفى أحمد سعيد – محمد عبد الله حسين
 السودان
منتخب السودان
الوسط: الصادق حسن – محمد شرف الدين – علي محمد نور – سليمان حامد أحمد – محمد حسون – كابتن بشير – عبدالرؤوف يعقوب – جمعة عباس – الشيخ محمد الحسن – محمد الحاج كومي – محمد الرشيد – محمد المنذر قذافي – ضياء الدين محبوب – سليمان زكريا – والي الدين خضر – مجتبي المرضي – ياسين حامد
الهجوم: محمد المصطفى – عوض زايد – محمد عبد الرحمن – مصعب أحمد شريف – الجزولي نوح.