رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

اليمن: تقدم جديد في جنوب مأرب.. وتحرير مناطق جديدة أبرزها جبل الفليحة

نشر
الأمصار

قال الجيش اليمني: قواتنا وبإسناد من طيران التحالف تواصل التقدم جنوب مأرب وتحرير مناطق ومواقع جديدة أبرزها جبل الفليحة،  باتجاه مديرية حريب في مسعاها للالتحام بألوية العمالقة التي اعلنت هي الاخرى عن مكاسب عسكرية جديدة في المديرية المحاذية لمحافظة شبوة الجنوبية النفطية

وفي سياق متصل، تمكنت القوات بإسناد مباشر من طائرات تحالف دعم الشرعية من تحقيق تقدم كبير في جبهات عدة بمديرية حريب وسط انهيارات واسعة بصفوف ميليشيا الحوثي.

اليمن

الحوثيين

فقد أفاد مراسل العربية/الحدث بتحرير مناطق جديدة في مديرية حريب منها بني قيس وجرادة وأبو موسى، عكرمة وغيرها بعد معارك عنيفة ضد الميليشيات.

يأتي هذا فيما سيطرت قوات الجيش وألوية العمالقة على مناطق واسعة باتجاه عقبة ملعا تزامناً مع إحراز تقدم كبير في مديرية الجوبة، وسط فرار للحوثيين.

فقد أسفرت المعارك عن مقتل وجرح المئات من عناصر الحوثيين وتدمير عشرات الأسلحة والأطقم في مختلف جبهات القتال.

وفي سياق متصل، قال وزير الإعلام اليمني معمر الإرياني، إن أبطال ألوية العمالقة والجيش الوطني والمقاومة بدعم وإسناد من تحالف دعم الشرعية يواصلون التقدم في مختلف جبهات جنوب محافظة مأرب.

وأضاف في سلسلة تغريدات عبر حسابه على موقع “تويتر”، أن القوات نجحت في تحرير مناطق استراتيجية في مديرية حريب والبلق الشرقي في ظل انهيارات واسعة وخسائر بشرية ومادية كبيرة في صفوف مليشيا الحوثي التابعة لإيران.

وتابع، في مديرية حريب تمكنت ألوية العمالقة من تحرير قرى (بني قيس، وآل موسى، وجرادة، والهجلة، وعكرمة آل بوطهيف، وآل العطير، وآل موسى، وحلوة)، بعد معارك عنيفة تكبدت فيها مليشيا الحوثي الإرهابية خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

واستطرد قائلا: من اتجاه البلق الشرقي تمكن أبطال الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من تحرير موقع قرن البور، وسيطروا على عشرات الكيلومترات ليكملوا التفافهم على البلق من محوري الشرق والشمال والغرب لفرض حصار مطبق على باقي عناصر المليشيا الحوثية، فيما رفاقهم باتوا على مشارف معسكر أم ريش الاستراتيجي.

وأشاد وزير الإعلام اليمني، بالإشراف المباشر والمتابعة المستمرة من الرئيس اليمني القائد الأعلى للقوات المسلحة عبدربه منصور هادي، لسير العمليات العسكرية في مختلف جبهات القتال، وقيادته الحكيمة لمعركة اليمن المصيرية في مواجهة المشروع التوسعي الإيراني وأداته الحوثية.