رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب المنشطات.. فيفا يستبعد حارس كوت ديفوار من كأس أمم إفريقيا

نشر
سيلفيان جبوهو-حارس
سيلفيان جبوهو-حارس كوت ديفوار

قررت لجنة الانضباط في الاتحاد الدولى لكرة القدم “فيفا”، استبعاد الحارس سيلفيان جبوهوو، حارس مرمى منتخب كوت ديفوار، بعدما تأكدت إيجابية عينة تحليل المنشطات الخاص بالحارس الايفواري.

وقام منتخب كوت ديفوار باستبعاد حارسه من القائمة المشاركة في كأس أمم إفريقيا، وذلك بعد القرار النهائي بإيقاف جبوهوو مؤقتًا بسبب إيجابية عينة تحليله ضد المنشطات.

سيلفيان جبوهو-حارس كوت ديفوار
سيلفيان جبوهو-حارس كوت ديفوار

وبناء على ذلك، اتخذت لجنة الانضباط بالاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الثلاثاء، قرارا باستبعاد سيلفيان جبوهو، حارس مرمى منتخب كوت ديفوار لكرة القدم، من بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقامة حاليا، في الكاميرون، بعد التأكد من إيجابية عينة تحليل المنشطات، التي خضع له الحارس الإيفواري.

تقدم الاتحاد الإيفواري، في وقت سابق، باستئناف على قرار الاتحاد الدولي لكرة القدم الصادر بشأن حارسه، الذي ضمه بشكل احتياطي لقائمته في كأس أمم إفريقيا، إلا أن قرار فيفا النهائي جاء بإيقافه، لذلك قرر المنتخب الإيفواري استبعاده من البطولة.

و خضع الحارس لتحليل المنشطات بعد مباراة الكاميرون وكوت ديفوار في تصفيات كأس العالم في نوفمبر الماضي، وظهر في نتائج التحاليل تعاطيه لمادة التريامسينولون المحظورة.

سيلفيان جبوهو-حارس كوت ديفوار
سيلفيان جبوهو-حارس كوت ديفوار

وبدوره تقدم اتحاد الكرة الايفواري باستئناف على قرار الفيفا الصادر في بشأن حارسه الذي ضمه بشكل احطياتي لقائمته في كأس الأمم الإفرقية، ولكن القرار النهائي جاء بإيقافه، لذلك قرر منتخب كوت ديفوار استبعاده من البطولة.

كأس أمم أفريقيا
كأس أمم أفريقيا

ويمتلك الحارس العاجى خبرات دولية كبيرة بمشاركته في بطولة كأس إفريقيا، 3 مرات، في نسخ 2015 و2017 و2019، حيث شارك فى 65 مباراة مع منتخب الأفيال، وحمي جبوهوو عرين سيوي سبور ومازيمبي.