رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يؤكد لـ«ميقاتي» تقديم الدعم الكامل لشعب لبنان

نشر
الأمصار

صرح المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية بسام راضي بأن، الرئيس رحب برئيس الوزراء اللبنانى ضيفاً عزيزاً على مصر.

وأكد السيسي، الاعتزاز بخصوصية العلاقات الوطيدة بين مصر ولبنان، معرباً عن كامل الدعم له من أجل النجاح فى إدارة عمل الحكومة اللبنانية، بما يلبى تطلعات الشعب اللبنانى ويساعد على إجراء الإصلاحات اللازمة لتجاوز المرحلة الحساسة والدقيقة الراهنة بلبنان.

من جانبه، ثمن رئيس الوزراء اللبنانى العلاقات الأخوية المتميزة التى تربط الدولتين الشقيقتين، معرباً عن تقدير بلاده لمصر كركيزة أساسية فى دعم وحفظ الاستقرار بلبنان والمنطقة العربية ككل، ومشيداً بالتجربة المصرية الملهمة التى تعزز من أولويات النجاح التنموى، والتى تعد نموذجاً يحتذى به فى دول المنطقة.

 

اللقاء بين البلدين

وأضاف المتحدث الرسمى أن اللقاء تناول سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى القائمة بين البلدين، بما فى ذلك إمكانية الاستفادة من الخبرة المصرية فى عدد من المجالات، كمشروعات الكهرباء والبنية التحتية والطاقة.

ميقاتي

رئيس الوزراء اللبناني يصل شرم الشيخ للمشاركة في منتدى شباب العالم

وكان قد وصل رئيس مجلس الوزراء اللبناني نجيب ميقاتي، إلى مصر، بدعوة من الرئيس عبد الفتاح السيسي؛ للمشاركة في «منتدى شباب العالم» الذي يُعقد في مدينة شرم الشيخ.

ومن المقرر أن يُلقي رئيس الحكومة اللبنانية، كلمة في المناسبة، ويجري عددا من اللقاءات على هامش المنتدى، الذي تنطلق فعالياته اليوم وتستمر حتى 13 يناير الجاري، وكان ميقاتي قد زار مصر الشهر الماضي وعقد لقاء مع الرئيس السيسي تناول سبل تعزيز العلاقات بين البلدين.

ميقاتي

محافظ جنوب سيناء يلتقي رئيس وزراء لبنان على هامش منتدى شباب العالم

كما التقي اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، نجيب ميقاتي رئيس وزراء لبنان، وذلك على هامش حضوره منتدى شباب العالم في نسخته الرابعة المنعقد في شرم الشيخ في الفترة من 10 الى 13 يناير الجاري، ورحب محافظ جنوب سيناء برئيس الوزراء اللبناني علي أرض شرم الشيخ.

وأعرب ميقاتي عن بالغ سعادته بوجوده في شرم الشيخ لحضور المنتدى، ولقائه محافظ جنوب سيناء واثني علي كرم الضيافة والترحاب.