رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

5 مواجهات تنهي الأسبوع 17 في الدوري العراقي

نشر
الأمصار

يستكمل الدوري العراقي لكرة القدم، منافساته في الأسبوع ال17 بخمس لقاءات، تقام اليوم الخميس على ملاعب العراق المختلفة.

ويستضيف فريق الكرخ نادي الطلبة، ويواجه زاخو القاسم، و نورزو أمام الكهرباء، ونفط البصرة مع سامراء، وأخيرا الميناء يلاقي الديوانية.

الدوري العراقي
الدوري العراقي

الكرخ و الطلبة

ويستقبل فريق الكرخ منافسه الطلبة في مسعى لأبناء المدرب حسن أحمد لمواصلة سلسلة الانتصارات بعد الفوز الثمين على فريق الديوانية في الجولة الماضية.

ورغم صعوبة المواجهة إلا أن الكناري الأصفر يمتلك بعض الأسماء الشبابية أبرزهم ثنائي المنتخب العراقي مناف يونس وحسن عبد الكريم، بينما سيفتقد لجهود اللاعب يوسف فوزي بداعي الحرمان، ويأتي فريق الكرخ حاليا في المركز 16 برصيد 13 نقطة.

وفي المقابل يبحث فريق الطلبة الذي يحتل المركز الخامس برصيد 30 نقطة، عن تحقيق الانتصار العاشر له في الموسم الجاري، ويحاول الخروج بنتيجة إيجابية بعد انتصاره في الجولة السابقة على ضيفه نوروز 1–0.

 

زاخو والقاسم

في ملعب زاخو يستضيف  زاخو فريق القاسم في مواجهة متكافئة بعدما فقد أصحاب الأرض عدة نقاط في الجولات الماضية جعلته يتراجع للمركز السابع 25  نقطة.

ويتطلع القاسم لتحقيق الفوز الرابع هذا الموسم رغم المساندة الجماهيرية المنتظرة للأحمر الزاخولي. ويمتلك فريق القاسم 18 نقطة في المركز 13.

 

الكهربا ونورزو

يحاول فريق الكهرباء العودة من السليمانية بنقاط الفوز عندما يحل ضيفا ثقيلا على فريق نوروز في مباراة التعويض لطرفي المواجهة إثر خسارتهما في الجولة الماضية.

ويحتل الفريق البرتقالي المركز 14 برصيد 18 نقطة، بينما يحتل نوروز الترتيب 17 برصيد 13 نقطة.

الدوري العراقي
الدوري العراقي

نفط البصرة وسامراء

يستضيف ملعب الفيحاء في المدينة الرياضية بالبصرة، لقاء الجريحين نفط البصرة وسامراء، حيث يأمل الفرسان في العودة للنتائج الإيجابية بعد التعادل السلبي أمام الصناعة والتعثر أمام القاسم 2-3 في الجولتين الماضيتين.

ويمتلك أصحاب الأرض 22 نقطة في المركز العاشر، فيما يسعى الضيوف للخروج من مؤخرة الترتيب وتحقيق الانتصار الأول لهم هذا الموسم بعد سلسلة من النتائج المتواضعة وحصدهم 4 نقاط فقط.

الدوري العراقي
الدوري العراقي

الميناء والديوانية

في ذات الملعب تجري مواجهة بين الميناء والديوانية، في مباراة لتصحيح المسار خاصة لسفانة الجنوب بعد النتائج السلبية الأخيرة، حيث خسر أمام المتصدر الشرطة 1–3 في الجولة 15، ثم تعادل مع النجف بهدف لمثله في الجولة 16.

ويأتي الفريق الأزرق في المركز 19 برصيد 10 نقاط، ولم يحقق أي انتصار.

بينما يرفع فريق الديوانية شعار الفوز من أجل القفز إلى مراكز الوسط رغم صعوبة المهمة، حيث يأتي بالترتيب 18 برصيد 12 نقطة محققا 3 انتصارات فقط في هذا الموسم حتى الآن.