رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

وصول منتخب السنغال إلى الكاميرون للمشاركة في كأس أمم أفريقيا

نشر
منتخب السنغال
منتخب السنغال

وصل منتخب السنغال مساء اليوم الأربعاء إلى الكاميرون، من أجل المشاركة في بطولة كأس الأمم الإفريقية، المقرر إقامتها الأحد المقبل وحتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا.

وكان الرئيس السنغالي ماكي سال قد استقبل لاعبي منتخب بلاده، وطالبهم بضرورة العودة مجددًا الى داكار، بكأس بطولة أمم أفريقيا في رسالة حماسية للاعبين، بعد المستويات المميزة التي يقدمها الجيل الحالي من اللاعبين، ووصلهم الى النهائي في المسابقة التي أقيمت بمصر 2019 وفاز بها الجزائر.

ويبحث منتخب السنغال عن التتويج بلقبه الأول في كأس الأمم الأفريقية، إذ يتصدر حاليًا تصنيف منتخبات أفريقيا ولم يسبق له التتويج بالبطولة واكتفى بالمركز الثاني في نسختي 2002 و2019

ويستعد منتخب السنغال لخوض منافسات بطولة كأس الأمم الإفريقية الكاميرون 2021 التي ستنطلق في التاسع من يناير الجارى وحتى السادس من فبراير المقبل بمشاركة 24 منتخبًا، وينافس الفريق في المجموعة الثانية مع منتخبات غينينا ومالاوي وزيمبابوي.

وتضم قائمة السنغال 27 لاعبًا، أبرزهم إدواردو ميندي حارس تشيلسي ومهاجم ليفربول ساديو ماني، ولاعب الوسط باريس سان جيرمان إدريسا جانا جاي، مع المدافع خاليدو كوليبالي من نابولي.

نشر الحساب الرسمي للاتحاد السنغالى على موقع تويتر القائمة التي سوف تشارك في البطولة، والتي ضمت 27 لاعبًا.

وجاءت القائمة كالآتي

حراسة المرمى: إدوارد ميندى- ألفريد جوميس- سينى ديانج
خط الدفاع: بونا سار- ساليو سيس – كاليدو كوليبالى – بابى أبو سيسى- عبده ديالو- إبراهيما مباي- عبد اللاى سيك – فودى بالو تورى – شيخو كوياتي
خط الوسط: بابى ماتار سار – بابى جاى – نامباليس ميندى – إدريسا جانا جاى – مصطفى نيم- مامادو لوم نداى – جوزيف لوبى
جاء منتخب السنغال وصيفًا للنسخة الماضية من البطولة في صيف 2019 بـ مصر، عندما خسر من الجزائر 1/0 بنهائي استاد القاهرة الدولي.

جانب من الوصول
وصول منتخب السنغال