رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ريال مدريد وبرشلونة يبدآن مشوار كأس الملك

نشر
الأمصار

تبدأ اليوم نسخة جديدة من بطولة كأس ملك إسبانيا، وهذه المرة بحوافز أكبر للكبار، وإثارة معتادة على ثاني أكبر بطولات إسبانيا الكروية والتي يحمل لقبها عن النسخة الأخيرة برشلونة.

ريال مدريد
كأس الملك

هناك اهتمام خاص من قبل ريال مدريد بالتتويج بكأس ملك إسبانيا، فلا يعقل أن ناديًا بحجم الملكي يبتعد عن هذا اللقب منذ سنوات كثيرة، وخصوصًا وأن مشاركة النسخة الماضية كانت مخيبة جدًا للآمال بالخروج مبكرًا من دور الـ32 على يد ألكويانو.

أما برشلونة فمع الموسم البائس الذي يعيشه، تكون بطولة كأس الملك صيدًا في المتناول للخروج ولو ببطولة على الأقل، لا سيما وأن هذه البطولة كانت دائمًا المفضلة تاريخيًا للكتلان (31 لقبًا).

 

ريال مدريد

يبدأ نادي ريال مدريد في بطولة كأس ملك إسبانيا، بمواجهة ديبورتيفو ألكويانو في العاشرة والنصف مساء اليوم الأربعاء، ضمن منافسات دور الـ 32 من المسابقة المحلية.

يدخل ريال مدريد مباراة اليوم، بهدف الثأر من ديبورتيفو ألكويانو، خاصة وأن الأخير قد حقق مفاجأة كبيرة بإقصاء المرينجي من نفس الدور من البطولة الموسم الماضي، بعد هزيمته بنتيجة 2-1.

ريال مدريد
ألكويانو أقصى الملكي من الكأس

ولن يقبل كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد، بتكرار مأساة الخروج المبكر من كأس ملك إسبانيا الموسم الماضي، ويتطلع لإنهاء المباراة وضمان تذكرة التأهل لدور الـ 16.

ويلعب ريال مدريد مباراة ديبورتيفو ألكويانو في كأس ملك إسبانيا، بعد سقوط مفاجئ في بداية العام الجديد 2022، عقب الخسارة أمام خيتافي 0-1 في الجولة الـ 19 من مسابقة الدوري الإسباني على ملعب “كولسيوم ألفونسو بيريز”.

ويغيب عن ريال مدريد ضد ديبورتيفو ألكويانو، البرازيلي فينيسيوس جونيور رغم سلبية مسحة كورونا، خاصة وأنه لم يتدرب مع الملكي بسبب لوئح الحجر الصحي.

ومن المقرر أن يغادر فينيسيوس جونيور مع بعثة ريال مدريد، لمواجهة ألكويانو لكن لن يتم الإعتماد عليه حيث يتم تجهيزه لمباراة فالنسيا بالجولة الـ 20 من مسابقة الدوري الإسباني.

كما يشارك أندري لونين الحارس الثاني لريال مدريد ضد ديبورتيفو ألكويانو الليلة، كبديل للحارس البلجيكي تيبو كورتوا، وهو ما أعلن عنه المدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

ريال مدريد
ريال مدريد و ألكويانو

وعن مواجهة ديبورتيفو ألكويانو، علق أنشيلوتي ” مباراة الغد ستكلفنا الكثير، ما نحتاجه هو لاعبين يضعون الكرة في الشباك”.

وشدد أنشيلوتي في تصريحاته قبل مواجهة ألكويانو، قائلاً “بطولة كأس الملك مهمة وهدفنا هو تحقيقها”.

برشلونة

ريال مدريد
برشلونة و ليناريس

يلتقي فريق برشلونة مع نظيره ليناريس ديبورتيفو في منافسات كأس ملك إسبانيا، مساء اليوم الأربعاء.

ويحتضن ملعب ليناريس في الثامنة والنصف مساء اليوم الأربعاء مواجهة ليناريس ديبورتيفو ضد برشلونة في كأس الملك، في بداية مشوار الدفاع عن اللقب.

ويسعي برشلونة إلي الفوز والتأهل للمباراة النهائية عن طريق الانتصارات المتتالية في بطولة كأس ملك إسبانيا والظهور بمستوي مميز في بداية الكأس ليدافع عن اللقب بنجاح بعدما فاز  بلقب كأس ملك إسبانيا لنسخته الاخيرة  للمرة 31 في تاريخه .

ولن يقبل تشافى وفريقه سوي بالفوز على مستضيفه نادي  ليناريس ديبورتيفو بملعبه في مواجهة غير مطمئنة للجميع بعد ظهور البارسا بأداء سئ هذا الموسم للغاية وستكون المهمة صعبة على تشافي في مصالحة الجماهير الغاضبة من تراجع مستوى اللاعبين.

وعلى الجانب الاخر، يسعي نادي ليناريس ديبورتيفو إلي الظهور بأفضل ما لديه وسيقاتل لتخطى البارسا مستغلا الملعب والجمهور وتراجع أداء ونتائج الخصم هذا الموسم للتأهل إلى الدور التالي .

وقال تشافي في المؤتمر الصحفي قبل مباراة ليناريس ديبورتيفو: “أهمية الكأس ؟ لو كنا متصدرين للدوري لكانت هي نفسها، إنه أحد الألقاب التي ننافسها كل موسم ونحن متحمسون، الكأس هدف بغض النظر عن الوضع في المسابقات الأخرى، نريد الفوز بها ونحن الأبطال الحاليين ونريد الحفاظ على اللقب”.

وتابع مدرب البارسا: “ستكون مباراة معقدة ضد فريق جيد ، فاز برشلونة B هناك وقمنا بتحليل ليناريس ونعرف الصعوبات التي يمكن أن يواجهوها ضدنا، إنها مباراة صعبة للغاية ، ليس لدينا ما نكسبه لأننا المرشح الأوفر حظاً”.

ليناريس ديبورتيفو هو فريق يلعب في دوري الدرجة الثالثة الإسباني، وسيستقبل برشلونة على ملعب “دي ليناريخوس.

ريال مدريد
فريق برشلونة

تشكيل برشلونة المتوقع

حراسة المرمى: نيتو.

خط الدفاع: مينجويزا، إريك جارسيا، أومتيتي، لينجليه.

خط الوسط: سانز، بوسكيتس، ريكي بويج.

خط الهجوم: جوتيجلا، إلياس أخوماش، لوك دي يونج.