رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تفاصيل.. الأردن وقبرص تبحثان أوجه التعاون العسكري

نشر
الاردن
الاردن

بحث رئيس هيئة الأركان المشتركة الأردني اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي مع رئيس أركان الحرس الوطني القبرصي الفريق ديموكريتوس زيرفاكيس، آخر التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية، بالإضافة إلى أوجه التعاون والتنسيق في مجال التدريب العسكري المشترك.

شهد اللقاء – حسبما ذكرت وكالة الأنباء الأردنية – بحث تبادل الخبرات والتمارين العسكرية الهادفة إلى تطوير وتأهيل القوى البشرية لدى الطرفين، وسبل تعزيز العلاقات الثنائية بما يخدم مصلحة القوات المسلحة في البلدين.

الأردن .. الملك عبد الله الثاني بقبرص في زيارة رسمية

 

الأردن
رئيس الأردن

وشارك ملك الأردن عبر تقنية الاتصال المرئي، بفعالية تسليم جائزة مصباح السلام للعام 2021 بإيطاليا.

وكان الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة بعث برقية تعزية إلى ملك عبدالله الثاني بن الحسين في وفاة رئيس الوزراء الأسبق ورئيس الديوان الملكي الهاشمي السابق الدكتور فايز الطراونة.

كما بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة برقيتي تعزية مماثلتين إلى الملك عبدالله الثاني بن الحسين.

الأردن
محمد بن راشد آل مكتوم

وكانت وسائل إعلام محلية في الأردن أفادت بوفاة رئيس الوزراء الأردني الأسبق فايز الطراونة عن عمر ناهز 72 عاما بعد صراع مع المرض.

وكان قد بدأ الملك الأردنى الملك عبدالله الثاني، يوم الجمعة الماضية ، زيارة إلى قبرص وإيطاليا، حيث يستهل الملك الأردني – بحسب وسائل إعلام أردنية – الزيارة من العاصمة القبرصية نيقوسيا، حيث يجرى مباحثات مع الرئيس القبرصي نيكوس أناستاسيادس حول سبل تعزيز التعاون بين البلدين في مختلف المجالات، وآخر المستجدات إقليميا ودوليا.

 

الأردن
الأردن و قبرص

وسيتم على هامش اللقاء توقيع اتفاقيتي تعاون ومذكرة تفاهم بين حكومتي الأردن وقبرص.

وستكون مدينة أسيزي الإيطالية المحطة الثانية في زيارة الملك الأردنى، إذ يلقي كلمة خلال حفل جائزة مصباح السلام للعام 2021، ويسلم الجائزة إلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش.

وكان الملك الأردنى قد تسلم الجائزة في مارس 2019 من المستشارة الألمانية السابقة أنجيلا ميركل، تقديرا لجهوده وسعيه الدؤوب لتعزيز التآخي وحوار الأديان والسلام في الشرق الأوسط والعالم، بالإضافة إلى جهود الأردن، بقيادته في استضافة اللاجئين.