رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب المغرب يطير إلى الكاميرون اليوم لخوض منافسات أمم إفريقيا

نشر
منتخب المغرب يطير
منتخب المغرب يطير إلى الكاميرون اليوم لخوض منافسات أمم أفري

يستعد منتخب المغرب في الساعات الأولى من اليوم للسفر إلى دولة الكاميرون على متن طائرة خاصة، استعدادًا للمشاركة في نهائيات كأس الأمم الأفريقية في الفترة ما بين 9 يناير و6 فبراير 2022.

وسيواجه “الأسود” منتخب بوركينافاسو وديًا في يوم 6 يناير المقبل، بالكاميرون قبل الدخول في المعترك الأفريقي، وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا، المنتخب المغربي في المجموعة الثالثة، إلى جانب منتخبات غانا وجزر القمر والجابون.

وسيكمل أسود الأطلس استعداداتهم هناك في الكاميرون، قبل خوضهم للمباراة الأولى في العرس الإفريقي أمام المنتخب الغاني يوم الإثنين العاشر من يناير، بداية من الساعة السادسة مساء.

وكان المغرب قد دخل في معسكر تدريبي مغلق بمركب محمد السادس لكرة القدم بالمعمورة دام ستة أيام، حيث خاض المنتخب أمس السبت، آخر حصة تدريبية له بالمغرب بملعب التداريب التابع لإقامة المنتخب الأول بالمعمورة.

وعرفت الحصة التدريبية مشاركة جميع العناصر الحاضرة في المعسكر، انطلقت على الساعة الخامسة مساء، وامتدت لحوالي تسعين دقيقة وشهدت إجراء تمارين بدنية وتقنية فردية وجماعية.

وفي السياق ذاته، ستلتحق بقية العناصر الوطنية بالمنتخب المغربي بياوندي مباشرة عقب انتهاء مشاركتها مع أنديتها.

واستقر مدرب المنتخب الوطني المغربي وحيد خاليلوزيتش، على اللائحة النهائية التي ستشارك في كأس الأمم الإفريقية، حيث ضمت اللائحة النهائية 28 لاعبا، بعدما ضمت الأولية 25 لاعبًا فقط، إذ أضاف خاليلوزيتش كلًا من محمد الشيبي، بدر بانون، وسفيان رحيمي في لائحته، كما نادى على التكناوتي لتعويض الزنيتي المصاب، وعلى طارق التيسودالي مكان عبد الصمد الزلزولي الذي فضل عدم تلبية الدعوة.

وجاءت القائمة النهائية لأسود الأطلس كالتالي:

ياسين بونو ومنير المحمدي ورضا التكناوتي وأشرف حكيمي وسفيان علاكوش، وسفيان كرواني وآدم ماسينا ورومان سايس ونايف أكرد، وبدر بانون ومحمد الشيبي وسامي مايي، وسفيان شاكلا وأيمن برقوق وسفيان أمرابط وفيصل فجر، وعز الدين أوناحي وإلياس شاعر وعمران لوزا وسليم أملاح، ومنير الحدادي وزكرياء أبوخلال وطارق التيسودالي، وسفيان بوفال وريان مايي ويوسف النصيري وأيوب الكعبي وسفيان رحيمي.

جدير بالذكر أن المنتخب الوطني المغربي، الموجود في المجموعة الثالثة، سيفتتح مبارياته بدور المجموعات بملاقاة غانا في العاشر، من يناير الجاري، ثم جزر القمر، في 14 من الشهر ذاته، على أن يختتم لقاءاته بمواجهة الغابون، يوم 18 من الشهر ذاته.