رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بنزيما يقود هجوم ريال مدريد أمام خيتافي في الليجا

نشر
ريال مدريد
ريال مدريد

أعلن الإيطالي كارلو أنشيلوتي، المدير الفني لريال مدريد، تشكيلة فريقه لمباراة خيتافي، اليوم الأحد، في الجولة 19 من الدوري الإسباني.

ويحل فريق ريال مدريد ضيفًا ثقيلًا على خيتافي، في المواجهة التي تقام في ملعب “ألفونسو بيريز”، والمقرر إقامتها الثالثة عصر اليوم الأحد، ضمن منافسات الجولة الـ19 من مسابقة الدوري الإسباني لموسم 2021-2022.

ويتطلع ريال مدريد لمواصلة الانتصارات في الليجا على حساب خيتافي، من أجل البقاء على قمة جدول ترتيب الدوري الإسباني هذا الموسم.

وكان الريال قد تعادل مع قادش سلبيًا أمام قادش بالجولة الـ 18 من مسابقة الليجا، ثم فاز على أتلتيك بيلباو 2-0 في الجولة الـ 21، والمُقدمة من الدوري الإسباني على ملعب “سان ماميس”.

وقبل العودة اليوم من إجازة أعياد الميلاد “الكريسماس”، خاض ريال مدريد 19 مباراة في الدوري الإسباني الموسم الجاري، مقسمة بين 14 انتصارًا و4 تعادلات وهزيمة وحيدة.

وكانت السلطات الإسبانية فرضت قيوداً أكثر صرامة على الحضور الجماهيري في الملاعب الرياضية، عقب تسبب متحور أوميكرون شديد العدوى في ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي قرار السلطات المحلية بعد اكتشاف العديد من الأندية للمزيد من الحالات الإيجابية، في أسبوع سجلت فيه إسبانيا رقمًا قياسياً في عدد حالات الإصابات اليومية بـ “كوفيد-19”.

وأكدت وسائل اعلام محلية أن صفوف ريال باتت شبه خالية من الفيروس باستثناء وصيف هدافي “لا ليغا” فينيسيوس جونيور (11)، ما يجعل المتألق الفرنسي كريم بنزيمة، متصدر ترتيب الهدافين مع 15 هدفاً و7 تمريرات حاسمة، الورقة الرابحة للمدرب الإيطالي كارلو أنشيلوتي.

واستعاد فريق ريال مدريد جميع لاعبيه المصابين بفيروس كورونا، باستثناء البرازيلي فينيسيوس جونيور الذي تأكد غيابه عن مواجهة خيتافي بسبب استمرار إيجابية المسحة.

وتدرب كل من البلجيكي تيبو كورتوا حارس مرمي ريال مدريد، وإدواردو كامافينجا وفيدي فالفيردي مع زملائهم بعد سلبية المسحة الثانية، وتأكد لحاقهم بمباراة خيتافي اليوم.

وجاء تشكيل ريال مدريد الرسمي كالتالي:

حراسة المرمى:

كورتوا.

خط الدفاع:

فاسكيز – ألابا – ميليتاو – ميندي.

خط الوسط:

مودريتش – كاسيميرو – كروس.

خط الهجوم:

أسينسيو – بنزيما – رودريجو.

ترتيب ريال مدريد وخيتافي في الدوري الإسباني:

ويحتل الريال صدارة الدوري الإسباني “الليجا” برصيد 46 نقطة جمعها من الفوز في 14 مباراة، بينما تعادل في 4 مواجهات وتعرض للخسارة في لقاء واحد.

وفي المقابل، يحتل فريق خيتافي المركز السادس عشر برصيد 15 نقطة حصدها من 3 انتصارات، و6 تعادلات، بينما خسر 9 مباريات.