رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

عروض موسيقية يقدمها ثلاثة فنانين في إكسبو 2020 دبي

نشر
الأمصار

يقدم 3 فنانين موهوبين، إيقاعات أمريكا الجنوبية وأنغامها الراقصة إلى العالم عبر منصة إكسبو 2020 دبي، مساء الخميس 30 ديسمبر/ كانون الأول.

وتمزج المغنية اللبنانية حنين أبو شقرا، الموسيقى العربية الكلاسيكية بالتأثيرات الكوبية.

مسرح دبي ميلينيوم, يضم موسيقى الجاز والسالسا والتانجو الأرجنتيني وهاي لايف من غانا، وأفروبيت غرب أفريقيا، والنويفو فلامنكو الإسباني.

حنين وذا لاتينو باند

 

حيث تقدم “حنين وذا لاتينو باند”، أداء حيوي على مسرح دبي، وتعرف حنين بصوتها الرنان الدافئ، وغنت الفنانة في السابق لعدد من عمالقة الطرب العربي الراحلين منهم محمد عبد الوهاب، وأسمهان، وفريد الأطرش وسيد درويش.

وأطلقت ألبومها الأول، آرابو كوباني، في عام 2001.

أومارا بورتووندو بيلايث

وهي من أكبر المطربين في كوبا، فتقدم تركيبتها الخاصة من لون البوليرو الغنائي الكوبي وموسيقى الجاز الأمريكية على مسرح دبي ميلينيوم.

تحظى بورتووندو بتقدير كبير في بلادها منذ عقود، وانطلقت إلى مراتب أعلى بوصفها العضو النسائي الوحيد في الفرقة الكوبية العامرة بالنجوم والحاصلة على جائزة جرامي، “بوينا فيستا سوشال كلوب”.

بيلايث أيضا عضو مؤسس في الفرقة الغنائية الشعبية “كوارتيتو دايدا” وتعاونت مع العديد من الموسيقيين الكوبيين المهمين في حياتها المهنية الطويلة، بما في ذلك خوليو هوتيريث، وخوانيتو ماركيث وتشوتشو فالدي.

تشيلي سيرهيو كاتالان

 

يقدم على مسرح دبي ميلينيوم مجموعة ممتعة تضم موسيقى البوب، والأغنيات الرومانسية الشعبية، والفانك والفلامنكو.

وتجمع فرقته موسيقيين من مختلف أنحاء العالم بما في ذلك شيلي وكوبا والمملكة المتحدة وكازاخستان ومولدوفا، وتَعد الجمهور بالتالي بمزيج من إيقاعات أمريكا الجنوبية وأوروبا.

ووصف مشاعره عند اكتشافه أنه سيقدم حفلا في إكسبو 2020 بالقول أنه يشكل “مفاجأة سعيدة”.

 

ساحة إكسبو 2020 دبي

إكسبو 2020
إكسبو 2020

تمثل ساحة الوصل، في قلب معرض إكسبو 2020 دبي، أحد أبرز معالم مدينة دبي الجديدة، ووجهة لالتقاء شعوب العالم.

وساحة الوصل، هي القلب النابض لموقع “إكسبو 2020 دبي”.

وافتتح الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ساحة الوصل بموقع إكسبو 2020 دبي.

وساحة الوصل التي تحمل اسم دبي القديم، في إشارة رمزية لدورها منذ القدم في الربط بين الشعوب والثقافات، تتميز بتصميمها الفريد ومساحتها الشاسعة وقبتها العملاقة، إذ يبلغ قطر ساحة الوصل 150 مترا، وتتسع لنحو 10 آلاف شخص، وستكون مركزا رئيسيا خلال إكسبو وبعد إسدال الستار على الفعاليات.

وتشكل ساحة الوصل المركز الرئيسي للموقع البالغة مساحته 4.38 كم مربع، وستترك الانطباع الأكبر عن إكسبو 2020 دبي لدى ملايين الزوار من مختلف أنحاء العالم.

ويغطي الساحة سقف يبلغ ارتفاعه 65 متراً يتألف من قبة ذات تصميم مستوحى من شعار إكسبو 2020 دبي، وسيكون سقف القبة شفافاً ليعمل كشاشة عرض عملاقة يمكن رؤيتها من الداخل والخارج بنطاق 360 درجة.