رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

منتخب السودان يستعد لأمم أفريقيا بـ3 وديات

نشر
الأمصار

أعلن الاتحاد السوداني لكرة القدم، عن خوض منتخب صقور الجديان 3 مباريات ودية، استعدادا للمشاركة فى بطولة كأس أمم أفريقيا الكاميرون 2021.

وتبدأ منافسات كأس أمم إفريقيا 9 يناير المقبل وحتى السادس من فبراير 2022 فى الكاميرون.

وأكد الاتحاد السوداني، أن المنتخب سيلعب 3 مباريات ودية خلال المعسكر الذي سيقيمه في الكاميرون قبل البطولة، أمام أثيوبيا، وسيراليون، وزيمبابوي.

منتخب السودان
متتخب السودان

ويحل منتخب السودان في المجموعة الرابعة بكأس الأمم الأفريقية رفقة مصر ونيجيريا وغينيا بيساو.

أعلن برهان تية، المدير الفني لمنتخب السودان، القائمة الأولية للفريق المشاركة في بطولة كأس الأمم الأفريقية المؤهلة المقبلة “الكاميرون 2021” التي ستنطلق يناير المقبل بعد تأجيلها نتيجة تداعيات فيروس كورونا فى كافة أنحاء العالم.

وضمت القائمة الأولية 36 لاعباً سيتم تصفيتهم وفق رؤية الجهاز الفني خلال الأيام المقبلة وحسب تداعيات فيروس كورونا.

منتخب السودان
الاتحاد السوداني لكرة القدم

ويستهل السودان مبارياته في بطولة أفريقيا بمواجهة غينيا بيساو يوم 11 يناير القادم، قبل أن يلتقي بنيجيريا يوم السبت 15 من الشهر نفسه، قبل الصدام العربي أمام مصر يوم الأربعاء 19.

ويغيب اللاعب هاني مختار، نجم فريق ناشفيل الأميركي، بعد عملية جراحية في قدمه اليمنى، لتمنعه عن المشاركة مع منتخب السودان في أمم إفريقيا المقرر إقامتها بالكاميرون مطلع العام المقبل.

وأوضح مصدر مقرب من اللاعب لـ “العربية.نت”: لن يتمكن هاني مختار من التواجد مع المنتخب السوداني في أمم إفريقيا المقبلة، بسبب إجراء عملية جراحية في قدمه اليمنى، ويتواجد حاليا في برلين من أجل التعافي قبل التحضير للموسم الجديد بالدوري الأميركي للمحترفين.

منتخب السودان
هاني مختار

مثل أغلى لاعب في تاريخ ناشفيل الأميركي المنتخبات الألمانية في جميع المراحل السنية من الناشئين إلى الأولمبي، لكنه لم يشارك مع المنتخب الأول لـ “المانشافت”، وحقق مع منتخب الشباب لقب بطولة أوروبا في 2014، وسجل هاني مختار هدف ألمانيا الوحيد في النهائي أمام البرتغال، علما أن اللاعب ولد في برلين لأم ألمانية وأب سوداني.

وخلال 31 مباراة شارك بها اللاعب في منافسات الدوري الأميركي للمحترفين 2021، سجل 19 هدفا، وساهم في صناعة 12 هدفا لزملائه، كما حصل على جائزة ثاني أفضل لاعب في الدور الثاني.