رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

البحرين تدين إطلاق الحوثيين مقذوفات تجاه نجران وجازان بالسعودية

نشر
الأمصار

أدانت وزارة الخارجية البحرينية، اليوم السبت، إطلاق ميليشيات الحوثية الإرهابية مقذوفات تجاه مدينتي نجران وجازان بالسعودية؛ مما أدى إلى وفاة اثنين من المدنيين سعودي ويمني في مدينة جازان وإصابة آخرين، معربة عن تعازيها ومواساتها لأسر وذوي الضحايا ولحكومتي المملكة العربية السعودية واليمن.. متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وأعربت الوزارة عن تضامنها مع شقيقتها المملكة العربية السعودية ودعمها لكل ما تتخذه من إجراءات للحفاظ على أمنها واستقرارها وسلامة أراضيها.. داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الاعتداءات الإرهابية الآثمة التي ترتكبها ميليشيا الحوثي بشكل متعمد وممنهج في انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني.

 

وكان قد أعلن المتحدث الرسمي للمديرية العامة للدفاع المدني المقدم محمد الحمادى، أن الدفاع المدني السعودي تلقى بلاغًا عن سقوط مقذوف معادٍ أطلقته عناصر الحوثى الإرهابية من داخل الأراضي اليمنية تجاه محافظة صامطة فى منطقة جازان، وذلك بحسب وكالة الانباء السعودية .

وأضاف أنه تم على الفور انتقال فرق الدفاع المدني وجهات الاختصاص للموقع، واتضح أنه عبارة عن سقوط مقذوف عسكري على أحد المحال التجارية في الشارع العام، نتج عنه حالتا وفاة لمواطن ومقيم من الجنسية اليمنية، وإصابة (7) مدنيين، وهم (6) مواطنيين ومقيم من الجنسية البنجلادشية بإصابات خفيفة ومتوسطة نتيجة تطاير الشظايا، تم نقلهم إلى المستشفى لتلقى العلاج اللازم، كما تضرر محلان تجاريان و(12) مركبة بأضرار مادية إثر الشظايا المتطايرة.

وأكد المقدم الحمادي، أن محاولات استهداف المدنيين والأعيان المدنية انتهاك صارخ للقانون الدولى الإنساني، موضحًا أنه تمت مباشرة تنفيذ الإجراءات المعتمدة فى مثل هذه الحالات.

 

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي يُوقع فيها قصف للمتمردين الحوثيين قتلى وجرحى في السعودية منذ فترة طويلة. ومن المقرّر أن يعقد التحالف اليوم مؤتمر صحافيا للتحدث بشأن آخر التطورات.

وتتعرّض مناطق عدة في السعودية باستمرار لهجمات بصواريخ بالستية وطائرات مسيّرة مفخخة تُطلق من اليمن باتجاه مطاراتها ومنشآتها النفطية.

 

أخبار متعلقة

التحالف العربي يعلن سقوط مقذوف معادٍ على نجران

بعد إمهالهم 6 ساعات.. التحالف يعلن تدمير أسلحة في صنعاء تابعة للحوثيين

أعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، الجمعة، أنه دمر عمليات نقل أسلحة في ملعب الثورة الرياضي بصنعاء، بعدما أمهل الحوثيين 6 ساعات، وفى أعقاب ذلك طالب التحالف المدنيين بعدم التجمع أو الاقتراب من الموقع المستهدف

وأشار التحالف إلى أن الحوثيين نقلوا أسلحة نوعية إلى معسكر التشريفات أثناء مهلة التحالف، لكنه تمكن من تدمير 9 مخازن للأسلحة بالمعسكر، مؤكدا أن العملية تتوافق مع القانون الدولي الإنساني وقواعده العرفية.

التحالف العربي
المتحدث بإسم التحالف العربي

وأوضح أن رصد عمليات نقل أسلحة في صنعاء وتم تدميرها، مشيرا إلى أن تنفيذ العملية جاء استجابة للتهديد ومبدأ الضرورة العسكرية.