رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

يورو 2020.. مواجهات نارية بين تعزيز الصدارة واللحاق بآخر فرص التأهل

نشر
الأمصار

يستضيف ملعب ويمبلي الإنجليزي، اليوم الثلاثاء، مواجهة نارية بين منتخب إنجلترا ومنتخب التشيك، في تمام الساعة 9 مساءً بتوقيت القاهرة.

 

يمكن وصف مباراة الكبيرين بـ “تحصيل حاصل” فكلاهما حجز بطاقة التأهل لدور الـ 16، حيث حصد كلاهما 4 نقاط من أول مباراتين في المجموعة، فيما تحدد هذه المباراة الصدارة، والوصافة للمجموعة، ويغيب عن المنتخب الإنجليزي، المدافع بن تشيلويل، ولاعب الوسط مايسون ماونت، حيث أصدر الاتحاد الإنجليزي قرار بعزلهما، حتى 28 يونيو/حزيران، بعد اختلاطهما بلاعب وسط منتخب اسكتلندا، بيلي جيلمور، الذي ثبتت إصابته بفيروس كورونا.

ظهرت العديد من التكهنات بشأن رغبة كل منتخب في الخروج بخسارة أو بتعادل، حتى لا يصطدم بأحد المنتخبات القوية “فرنسا، المانيا، البرتغال”، ولكن لا يمكن التكهن بمثل ذلك الأمر خاصة وأن كأس أمم أوروبا “يورو 2020″، يحمل الكثير من المفاجآت.

 

على النقيض الآخر، مباراة اسكتلندا وكرواتيا، التي تقام على ملعب هامبدن بارك، في الساعة 9 مساء، بتوقيت القاهرة، لا تحتمل وجود تكهنات فكلا الفريقين يجب أن يفوز بالمباراة، حتى يتأهل ضمن الأربع منتخبات “أفضل مركز ثالث”.

 

يذكر أن منتخب التشيك يتصدر المجموعة الرابعة برصيد 4 نقاط، فيما يحل المنتخب الإنجليزي في المركز الثاني بـ 4 نقاط، بفارق الأهداف التي أحرزها كلًا منهما، ويستقر منتخب كرواتيا في المركز الثالث بنقطة وحيدة، ويتذيل منتخب اسكتلندا المجموعة بنقطة وحيدة ويأتي الترتيب بين كرواتيا واسكتلندا وفق فارق الأهداف التي دخلت شباكهما.