رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

خلال أسبوع.. عرض الجزء الرابع من فيلم “ماتريكس”

نشر
الأمصار

تنطلق في دور السينما الأسبوع المقبل، العروض العالمية للجزء الرابع من سلسلة أفلام “ماتريكس“، وسط توقعات بأن تتفاوت ردود فعل الجمهور على عودة السلسلة من خلال الحلقة الجديدة منها التي تحمل عنوان “ذي ريزركشنز” (القيامات)، بدأ من الأسبوع القادم، في الولايات المتحدة وأوروبا.

ماتريكس
ماتريكس 4

ويقوم الممثل كيانو ريفز الذي بلغ السابعة والخمسين، مجدداً بدور المقرصن المعلوماتي توماس أندرسون أو “نيو” الذي أصبح منقذاً للبشرية، وهو دور طبع مسيرته المهنية.

وعرض الجزء الأول من فيلم ماتريكس،  Matrix في شهر مارس 1991 وبلغت ميزانية الفيلم آنذاك 63 مليون دولار أمريكي.

وحقق الجزء الأول من 1  Matrix نجاحًا باهرًا، وبلغت قيمة إيراداته 500 مليون دولار.

أما الجزء الثاني من فيلم ماتريكس، 2  Matrix فقد عرض للمرة الأولى بعد 12 عام من عرض الجزء الأول، وتحديدًا في مايو 2003.

وبلغت قيمة إيرادات The Matrix: Path of Neo في دور العرض السينيمائية العالمية نحو 750 مليون دولار.

والجزء الثالث من مجموعة أفلام ماتريكس صدر بعنوان The Matrix Revolutions وتم عرضه في السينيما بعد 6 أشهر فقط من سابقه، في نوفمبر 2003.

إيرادات The Matrix Revolutions وصلت إلى 400 مليون دولار.

وأعلنت شركة وارنر بروس، المنتجة لفيلم ماتريكس الجزء الرابع، موعد عرض The Matrix 4 كما طرحت التريلر الخاص به على الإنترنت.

وأوضحت الشركة أن فيلم The Matrix 4 سوف يعرض في دور السينيما العالمية في مع احتفالات الكريسماس، على أن يتم عرضه عبر منصة HBO MAX يوم 22 ديسمبر 2021.

ماتريكس
أبطال ماتريكس

ويشارك كيانو ريفز بطولة فيلم ماتريكس 4،نيل باتريك هاريس، والذي يقوم فيه الأخير بدور طبيب نفسي معالج للأول. وأبطال فيلم The Matrix 4 هم جيسيكا هيونيك، بريانكا شوبرا، آن موس، جوناثان جروف، جادا بينديكت سميث وآخرين.