رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

تشافي يُعلن الحرب على لاعبي برشلونة

نشر
الأمصار

سادت حالة من الغضب الشديد، من قبل مدرب فريق برشلونة الاسباني تشافي هيرناديز، بعد الخسارة الثقيلة من بايرن ميونخ الألماني 3-0، في الجولة الأخيرة من دوري المجموعات بدوري أبطال أوروبا، حيث أن برشلونة كان ولا بد أن يخرج منتصرا في لقاء ملعب الأليانز أرينا في ألمانيا.

لم يتمالك تشافي هرنانديز، المدير الفني لبرشلونة أعصابه، غضبا من أداء الفريق في مباراة بايرن ميونخ، التي انتهت بفوز الفريق الألماني بثلاثية، وخروج البارسا من دوري الأبطال.

تشافي
تشافي هيرناديز

وذكرت صحيفة “سبورت الكتالونية، أن تشافي انتابته العصبية الشديدة بين الشوطين، ووبخ لاعبيه بلهجة حادة بعد التأخر بهدفين.

ونقلت الصحيفة ما قاله تشافي للاعبيه “بعضكم لا يفهم ماذا يعني اللعب لبرشلونة”.

وتابعت بأن كلمات المدير الفني لبرشلونة الحادة لم تجد نفعا في الشوط الثاني، بل ظهر الفريق بأداء أكثر تواضعا، واستقبل هدفا ثالثا.

تشافي
تشافي وتعليمات للاعبي برشلونة

وأشارت إلى أن تشافي هرنانديز كان أقل اندفاعا في حديثه عقب اللقاء، وتحدث مع لاعبيه بلهجة أكثر انخفاضا، لكنها رسالة قوية، ونقلت ملامح وجهه كل شيء.

وكشفت الصحيفة، أن غرفة ملابس برشلونة في ملعب أليانز أرينا، تحولت عقب المباراة إلى ما يشبه الجنازة، لم يتحدث أي لاعب بصوت مسموع بينما اكتفى آخرون بالصمت.

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة ماركا “نحن دائمًا نريد السيطرة على الكرة، لكن اليوم كان عكس ذلك”.

وتابع “نحن برشلونة ويجب أن يكون ما حدث اليوم، نقطة تحول لتغيير أشياء كثيرة”.

وأضاف “يجب أن نواجه الموقف بكرامة، اليوم تبدأ حقبة جديدة، علينا مواجهة الواقع ولا يوجد شيء آخر، علينا العمل بجد، ولا يعجبني كلمة فشل، لأننا حاولنا، أحب الفريق الكتالوني، سأحاول إعادته مرة أخرى”.

وزاد “بايرن كان أفضل، علينا أن نعيد برشلونة لوضعه الذي يستحقه وليس الدوري الأوروبي، سنعمل لكي لا يتكرر ذلك مرة أخرى”، مشددًا “هناك شعور بالعجز، لكننا سنعمل لإعادة برشلونة من جديد. الواقع الآن أننا في الدوري الأوروبي وعلينا الفوز باللقب، لكن هدف برشلونة هو الفوز في كل مباراة”.

تشافي
فريق برشلونة

وواصل “أردنا التنافس في دوري الأبطال ومحاولة الفوز به، لكننا لم نكن بمستوى بايرن، يجب استعادة مستوانا لأن هناك بطولات أخرى”.

وأتم “كنت آمل أن ننافس بطريقة أخرى، وهذه ضربة بالنسبة لي كمدرب، لكن بايرن كان أفضل، ويجب أن نحسن الأمور”.