رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف يعلن تدمير هدف جوي أطلقه الحوثيون باتجاه السعودية

نشر
مقاتلات التحالف العربي
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها - أرشيفية

أعلنت قوات التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية عن تدمير هدف جوي أطلقه الحوثيون باتجاه المنطقة الغربية في السعودية، وطائرة مسيّرة بالأجواء اليمنية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع السعودية العميد الركن تركي المالكي، إن “الدفاعات الجوية السعودية اعترضت ودمرت صباح اليوم الأربعاء هدفًا جويًا معاديًا تم اكتشافه باتجاه المنطقة الغربية”.

التحالف العربي

ونقلت وكالة الأنباء السعودية الرسمية عن التحالف العربي قوله إن “قواته الجوية اعترضت ودمرت طائرة مسيرة بالأجواء اليمنية”.

وأوضح المالكي أن “وزارة الدفاع تتخذ كافة الإجراءات والتدابير اللازمة لحماية أمن وسلامة المملكة وحماية مقدراتها الوطنية وكذلك المدنيين والأعيان المدنية”، مؤكدًا أن الوزارة “ستتخذ الإجراءات الرادعة والحازمة لوقف مثل هذه الأعمال العدائية العابرة للحدود”.

وكان التحالف العربي قد أعلن أمس سقوط مقذوف معاد بالقرب من أحد الطرق العامة والأسواق الشعبية بجازان” السعودية.

وقال التحالف إن “هذه محاولة حوثية لاستهداف المدنيين بطريقة متعمدة وممنهجة”، مشددا على أن “محاولات استهداف المدنيين انتهاك صارخ للقانون الدولي الإنساني”.

كما أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 150 عنصرا حوثيا خلال 26 عملية استهداف في مأرب والجوف.

وبحسب ما أعلنه التحالف فإنه تم تدمير 18 آلية عسكرية خلال تلك العمليات.

واتهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مليشيات الحوثي بأنها تستغل منشآت مدنية ذات حصانة بعملياتها لاستهداف المدنيين.

وطالب التحالف العربي بقيادة السعودية، الحوثيين بإعادة المنشآت المدنية لحالتها الطبيعية وإخلاء القدرات العسكرية.

وأحبطت نيران التحالف العربي، مساء الإثنين، 4 هجمات حوثية باتجاه السعودية.

التحالف
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها

وكان التحالف أعلن يومي الخميس والجمعة عن تدمير موقعين تحت الإنشاء كمخازن للاستخدام العسكري وأهداف أخرى شرقي صنعاء.

وكثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.

وكانت دولة الإمارات، قد ادانت أمس، محاولات مليشيات الحوثيين استهداف المدنيين بالسعودية بصاروخين باليستيين ومسيرة اعترضتها قوات التحالف.

وبحسب بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية اليوم في المملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

وأكدت الإمارات أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

وحثت المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.