رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

التحالف العربي: مقتل أكثر من 150 عنصرا حوثيا وتدمير 18 آلية عسكرية خلال 26 عملية

نشر
مقاتلات التحالف العربي
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها - أرشيفية

أعلن التحالف العربي في اليمن بقيادة السعودية، اليوم الثلاثاء، مقتل أكثر من 150 عنصرا حوثيا خلال 26 عملية استهداف في مأرب والجوف.

 

وبحسب ما أعلنه التحالف فإنه تم تدمير 18 آلية عسكرية خلال تلك العمليات.

التحالف
مقاتلات التحالف العربي تنفذ إحدى ضرباتها – أرشيفية

واتهم التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة السعودية، مليشيات الحوثي بأنها تستغل منشآت مدنية ذات حصانة بعملياتها لاستهداف المدنيين.

 

وطالب التحالف العربي بقيادة السعودية، الحوثيين بإعادة المنشآت المدنية لحالتها الطبيعية وإخلاء القدرات العسكرية.

التحالف
طائرات التحالف خلال عملية سابقة ضد مواقع مليشيات الحوثي

وأحبطت نيران التحالف العربي، مساء الإثنين، 4 هجمات حوثية باتجاه السعودية.

 

وكان التحالف أعلن يومي الخميس والجمعة عن تدمير موقعين تحت الإنشاء كمخازن للاستخدام العسكري وأهداف أخرى شرقي صنعاء.

 

وكثف التحالف، بقيادة السعودية، عملياته ضد مليشيات الحوثي الموالية لإيران في مأرب خلال الفترة الأخيرة، في مسعى لإنقاذ المحافظة التي تتعرض لحصار خانق من قبل المليشيات.

التحالف العربي

وكانت دولة الإمارات، قد ادانت اليوم الثلاثاء، محاولات مليشيات الحوثيين استهداف المدنيين بالسعودية بصاروخين باليستيين ومسيرة اعترضتها قوات التحالف.

 

وبحسب بيان لوزارة الخارجية والتعاون الدولي، فقد أعربت الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لمحاولات مليشيات الحوثي الإرهابية استهداف المدنيين والأعيان المدنية اليوم في المملكة بطريقة ممنهجة ومتعمدة.

 

وأكدت الإمارات أن استمرار هذه الهجمات الإرهابية لمليشيات الحوثي يعكس تحديها السافر للمجتمع الدولي واستخفافها بجميع القوانين والأعراف الدولية.

 

وحثت المجتمع الدولي على أن يتخذ موقفا فوريا وحاسما لوقف هذه الأعمال المتكررة التي تستهدف المنشآت الحيوية والمدنية وأمن المملكة، وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالميين.

التحالف
المتحدث العسكري للتحالف

وشددت على أن استمرار هذه الهجمات في الآونة الأخيرة يعد تصعيدا خطيرا، ودليلاً جديداً على سعي هذه المليشيات إلى تقويض الأمن والاستقرار في المنطقة.

 

وجددت وزارة الخارجية والتعاون الدولي تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطول أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

التحالف
طيران التحالف