رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

السيسي يحقق أمنية إحدى الأطفال المشاركين في احتفالية “قادرون باختلاف”

نشر
السيسي يحقق أمنية
السيسي يحقق أمنية الطفلة بسملة

وجه رئيس جمهورية مصر العربية، عبد الفتاح السيسي، بتحقيق أمنية إحدى الأطفال المشاركين باحتفالية “قادرون باختلاف”، بركوب طائرة.

السيسي يحقق أمنية الطفلة بسملة
السيسي يحقق أمنية الطفلة بسملة

وكانت قد وجهت الطفلة بسملة، الناجية من الحروق، سؤالا للرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال احتفالية “قادرون باختلاف” قائلة: “حضرتك بتعرف تسوق طيارة؟”، ورد الرئيس السيسي، قائلًا: “إنتي بتحبي الطيران يا بسملة أنا هطلب من وزير الدفاع أن بسملة تركب طيارة ثنائية مع أحد الطيارين وهصورك وهنحط الصورة للناس يشوفوا بسملة وهي في الطيارة”.

وقال الرئيس لها: “هوجه أن بسملة تركب طيارة ثنائي مع أحد الطيارين، وهنصورك ونوري الناس بسملة وهي في الطيارة”.

وحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي، احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة بمركز المنارة للمؤتمرات بالقاهرة الجديدة.

وأكدت الطفلة بسملة محمد من بطلات الحروق، أن الرئيس عبد الفتاح السيسى أوفى بوعده وخاضت رحلة ركوب طائرة برفقة عدد من أصدقائها، قائلة: “ركبت الطيارة النهاردة كما وعدني الرئيس السيسى وأنا اللي سوقت الطيارة والرئيس حقق لى أمنيتي”.

وعبرت الطفلة بسملة محمد، خلال حوارها ببرنامج “حديث القاهرة” مع الإعلامي خيري رمضان وكريمة عوض، على قناة “القاهرة والناس”، عن أمنيتها بأن تصبح كابتن طيار حينما تكبر، مضيفة: “مكنش في حد بيضايقني ولا بيتريق عليا بسبب الحروق ونفسي لما أكبر ابقى كابتن طيار، ودعوة أمي علطول دلوقتي أنها نفسى أخف”.

 

وفي سياق متصل، كان قد قام الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، خلال مشاركته في النسخة الثالثة من احتفالية “قادرون باختلاف” بتفقد الساحة الرياضية لمشاهدة فعاليات ممارسة الرياضات المختلفة من قبل أبطال الاتحاد الرياضي المصري لاصحاب القدرات الخاصة، بالإضافة إلى تفقد سيادته اجنحة معرض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية لذوي الهمم، كما التقى سيادته باعضاء اوركسترا النور والامل.

وصرح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن تفقد الرئيس لهذه الأنشطة تأتي في إطار الحرص على متابعة تحقيق تطلعات ومتطلبات أبناء مصر من ذوي الهمم.

 

وأكد الرئيس للقائمين على الفعاليات ولأبنائه من ذوي الهمم أن الدولة بكافة مؤسساتها تحرص على صقل مهاراتهم ورعايتهم وتمكينهم ودمجهم في المجتمع، مؤكداً سيادته أن حرصه على المشاركة في هذا التقليد السنوي الهام يعكس اهتمام سيادته الشخصي ببذل الجهد والعطاء مع الأسر وكافة المؤسسات التربوية والتدريبية والتأهيلية المعنية لتحقيق هذا الهدف النبيل.

وكان الرئيس عبد الفتاح السيسي  قد قام صباح الأحد، بحضور احتفالية “قادرون باختلاف” لأصحاب الهمم وذوي القدرات الخاصة، صرح بذلك السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية.

وفي نفس السياق أكدت المهندسة أمل مبدي رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية أن مصر تشهد تنظيم النسخة الثالثة من احتفالية “قادرون باختلاف” بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الأحد، حيث سيتم عرض بعض المنتجات الحرفية والوسائل التكنولوجية.

 

وقالت أمل مبدي، إن الاحتفالية ستتضمن فقرات مفاجئة، منها فقرة ستقدم لأول مرة في العالم، وستحصل على إعجاب المتابعين.

وأضافت رئيس الاتحاد المصري للإعاقات الذهنية: “رسالة الاحتفالية اليوم تؤكد أن ذوي القدرات الخاصة حصلوا على قدر كبير من القوة، وكل ذلك بدعم من الرئيس عبدالفتاح السيسي وتطبيق القوانين، وأقدم الشكر لرئيس الجمهورية على اهتمامه الشديد والبالغ بهذا الملف”.

 

وأشارت إلى أن الاتحاد يهتم بأهالي ذوي الهمم حيث تنظم لهم دورات تدريبية ومعسكرات لتطوير طريقة المعاملة مع أبنائهم: “الفنانة يسرا اللوزي أم لطفلة من ذوات الإعاقة السمعية، وحدث بعض الظروف وتأجلت الجلسة الحوارية في الاحتفالية المقبلة”.

 

ولفتت إلى أن الاتحاد يتعاون مع أخصائيين نفسيين ومدربين لتعليم أولياء الأمور كيفية التعامل مع أبنائهم: “أفخر بكل العاملين في قادرون باختلاف، وأشكر وزير الشباب ورياضة ووزيرة التضامن الاجتماعي على دعمهما القوي لنا، وكل الإعاقات موجودة في الاحتفالات مثل الإعاقات الحركية والبصرية والصُم”.

وأوضحت أن هذا العام سيشهد فئتين للاحتفالية لأول مرة وهما قصار القامة والناجين من الحروق: “قادرون باختلاف أصبحت منصة لكل مختلف ولأي شخص لا يمكنه تقبل هذا الاختلاف، ووجود فئات جديدة نجاح للفاعليات.