رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

الرئيس التركي يعلق على محاولة اغتياله: لا مكان للإرهاب في مستقبلنا

نشر
الأمصار

قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في أول رد فعل عقب المحاولة الفاشلة لاغتياله، إنه”لا مكان للإرهاب في مستقبل ⁧‫تركيا‬⁩“.

وأضاف أردوغان في تغريدة على حسابه في ” تويتر”، قائلًا:” لن نسمح إطلاقا بجعل آفته تتسلط مرة أخرى على إخواننا الذين يعيشون في المنطقة”.

مساء اليوم السبت، أعلنت وسائل إعلام رسمية في تركيا العثور على عبوة كان مخططا تفجيرها بمهرجان خطابي للرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم جنوبي تركيا.

وقالت وسائل إعلامية إن قوات الأمن عثرت على قنبلة معدة للتفجير عن بعد تحت سيارة للقوات المخصصة لتأمين فعاليات للرئيس التركي رجب طيب إردوغان بولاية سيرت شرق البلاد.

وأشارت التقارير التركية إلى العثور على عبوة ناسفة يتم التحكم فيها عن بعد، تحت سيارة القوات المخصصة لتأمين خطاب أردوغان في سيرت، حيث وصل خبراء المفرقعات إلى الموقع على الفور.

وقامت فرق التحقيق برفع البصمات في الموقع، وأطلقت الشرطة عملية أمنية للقبض على المشتبه بهم.

وقالت القناة الرسمية التركية، إنه :” تم العثور على عبوة كان مخططًا تفجيرها بمهرجان خطابي للرئيس أردوغان اليوم جنوبي تركيا”.

وأضافت أن الاستخبارات التركية أحبطت العملية في اللحظات الأخيرة، وتمكنت من إبطال مفعول عبوة ناسفة وضعت أسفل سيارة متوقفة بالقرب من تجمع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان في مقاطعة سيرت جنوبي تركيا.

وأشارت إلى أن يقظة أحد أفراد أمن أفشلت المخطط في لحظاته الأخيرة، حيث لاحظ ضابط الأمن عبوة ناسفة يدوية الصنع تحت سيارة حرس الرئيس التركي.