رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

بسبب سوء الطقس.. انقطاع الكهرباء عن 30 ألف شخص في بريطانيا

نشر
الأمصار

أكد مسئولون بريطانيون بأن حوالى 30 ألف أسرة، قضت حتى الآن 5 ليال بدون كهرباء بسبب العاصفة “أروين” التي تسببت بتساقط الثلوج وتراكم الجليد في أشد الأضرار للبنية التحتية منذ سنوات، حسبما ذكرت شبكة “روسيا اليوم”.

وقالت شركات الكهرباء إن بعض المنازل التي فقدت الكهرباء بسبب العاصفة ستضطر إلى الانتظار يومين إضافيين لإعادة توصيلها، مشيرة إلى أنها أعادت توصيل الكهرباء لحوالي مليون منزل.

وقال وزير الأعمال البريطاني كواسي كوارتنج أمام البرلمان إنه في حين أن ما يقرب من مليون شخص، أو حوالي 95 بالمائة من المتضررين، عادت إليهم الكهرباء، لا يزال حوالي 30 ألفا دون كهرباء حتى يوم الأربعاء.

وبحلول، صباح الأربعاء، كان المهندسون قد أعادوا ربط 97 في المئة من المنازل بالكهرباء، لكن قرابة 30 ألفاً لا تزال في العتمة، بحسب جمعية شبكات الطاقة.

ولن تعود الخدمة لعدد منها قبل نهاية الأسبوع، كما قالت. وأضافت: مهندسونا منكبون على العمل على مدار الساعة لإعادة ربط الشبكة.

وقال وزير الأعمال والطاقة كواسي كوارتنغ أمام النواب إن «حجم الجهد الذي يواجهه مهندسونا هائل»، مضيفاً بأن سرعة الرياح التي اجتاحت وسط إسكتلندا «سُجلت مرتين فقط في السنوات ال25 الماضية». واعتبر العاصفة «آروين»: ظاهرة طقس لم نر مثيلاً لها منذ 60 عاماً.

وأضاف الوزير: ينبغي أن نكون مستعدين لظروف مناخية قاسية كهذه في المستقبل. يجب أن نحرص على أن تكون منظومتنا صلبة. وقالت الشرطة: إن ثلاثة رجال لقوا حتفهم في تساقط أشجار اقتلعتها العاصفة في ساعة متأخرة، الجمعة، أحدهم في شمال غربي إنجلترا والثاني في إسكتلندا والثالث في أيرلندا الشمالية.
وهبت رياح العاصفة أروين بسرعة بلغت 100 ميل في الساعة تقريبا على الأجزاء الشمالية والغربية من المملكة المتحدة يوم الجمعة وخلال نهاية الأسبوع. وأدى الطقس العاصف إلى تعطيل المواصلات، وتسبب في انقطاع التيار الكهربائي بالمناطق السكنية، لا سيما في المناطق الريفية والنائية. وقال مسؤولون إن ثلاثة أشخاص لقوا حتفهم في حوادث مرتبطة بالعاصفة.