رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

ارتفاع إصابات كورونا في الأردن.. والحكومة تفرض إجراءات احترازية علي7 دول

نشر
كورونا
كورونا

كشفت بيانات وزارة الصحة الأردنية بشأن وباء كورونا، ارتفاع عدد الإصابات النشطة في الأردن إلى 48 ألفا 184 حالة حتى صباح اليوم السبت.

ووفق الايجاز اليومي لوزارة الصحة توفي 11486 ألفا شخصا في الأردن جراء الفيروس، بعد أن سجلت المملكة 27 حالة وفاة أمس الجمعة..

وبلغ عدد الإصابات التراكمية المسجلة في المملكة منذ ظهور الوباء 936 ألفا و619 إصابة، كما بلغ عدد المتعافين من الفيروس 876 ألفا و 949 حالة شفاء.

ووفق موقع “وورد ميتر” العالمي المختص في رصد الإحصائيات بشأن وباء كورونا بلغ اجمالي الإصابات حول العالم 260 مليوناً و909 ألفا و192 حالة، شفي منها 235 مليوناً و727 ألفا و 257حالة.

وعلى صعيد آخر قررت وزارة الداخلية الأردنية، بناء على توصية وزارة الصحة اتخاذ إجراءات احترازية بحق القادمين من دول “جنوب إفريقيا، ليسوتو، زيمبابوى، موزمبيق، نامبيا، إسواتينى، وبتسوانا”، اعتبارًا من غد الأحد بمنع دخول غير الأردنيين القادمين من هذه الدول إلاّ بعد مرور 14 يوما على مغادرتهم لها إلى دول أخرى لا يتواجد فيها المتحور الجديد لكورونا.

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن القرار جاء نظرًا لظهور متحور جديد لفيروس كورونا “B.1.1.529” فى جنوب إفريقيا وفى بعض الدول المجاورة لها، والذى يُعتقد أنه أسرع انتشاراً من المتحور “دلتا” السائد حاليًا فى الأردن وفى معظم دول العالم وللحد من دخول هذا المتحور الجديد إلى الأردن.

وسيتم حجر الأردنيين القادمين من هذه الدول حجرًا مؤسسيًا لمدة 14 يوما وعلى نفقتهم الخاصة وبغض النظر عن نتيجة فحصهم من كورونا فى المطارات الأردنية أو فى الدول القادمين منها.