رئيس مجلس الإدارة
د. رائد العزاوي

العراق.. تدمير أوكار لتنظيم داعش في جبال حمرين

نشر
الأمصار

أعلنت خلية الإعلام الأمني العراقي، أن القوة الجوية دمرت أوكارا لتنظيم “داعش” الإرهابي في سلسلة جبال حمرين.

وذكر بيان للخلية، أنه وفقا لمعلومات دقيقة من خلية الاستهداف التابعة لقيادة العمليات المشتركة، نفذت القوة الجوية بواسطة طائرات “L159” سبع ضربات جوية في سلسلة جبال حمرين ضمن قاطع عمليات ديالي، موضحًا أن الضربات استهدفت ودمرت أوكارا ومعدات لتنظيم “داعش” الإرهابي.

انفجار عبوة ناسفة بالعراق

وفي السياق، أصيب شخص، في انفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم “داعش” في بلدة بادوش غرب الموصل.

ونقلت الوكالة الوطنية العراقية للأنباء عن مصدر في شرطة نينوى قوله، إن مدنيا أصيب بجروح عدة إثر انفجار عبوة من مخلفات “داعش” داخل بلدة بادوش غرب الموصل، مشيرا إلى أن القوات الأمنية طوقت مكان الحادث.

الجيش: اعتقال 5 متسللين عبر حدود سوريا

وأعلن الجيش العراقي، اعتقاله لخمسة أشخاص تسللوا إلى البلاد عبر الحدود مع سوريا.

وقالت الفرقة 15 في الجيش، في بيان أصدرته اليوم إنه: “تم مشاهدة حركة أشخاص بالجانب السوري بواسطة الكاميرا الحرارية قرب قرية بئر الحلو التابعة إلى ناحية ربيعة والمحاذية إلى الشريط الحدودي مع سوريا”.

عناصر من الجيش العراقي تضبط عبوات ناسفة - أرشيفية
عناصر من الجيش 

وأكد بيان للوزارة أن خلية مهمات الاستخبارات والتابعة لمديرية نينوى، تمكنت من إلقاء القبض على عنصر خطير بتنظيم “داعش”، مشيرًا أن العنصر الذي وصفه بـ”الخطير”، يعمل في ديوان الجند في التنظيم الإرهابي، وقد صدرت مذكرة اعتقال بحقه من قبل.

الجيش العراقي

وتابع البيان: “تم الإيعاز إلى قوة الكمين الموجودة وفور اجتيازهم الحدود تم اعتقالهم وتبين أنهم 5 أشخاص يحملون الجنسية العراقية وهم من سكنة محافظة نينوى ناحية الشور، وكانوا قد غادروا العراق إلى سوريا بطريقة غير شرعية خلال السنوات الماضية”.

الجيش 

وقالت وزارة الدفاع، يوم الثلاثاء الماضي، إنها اعتقلت عنصرا بتنظيم “داعش” الإرهابي في محافظة نينوى.